جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تدشِّن العيادات الطِّبيَّة بمقر السَّكن الجامعي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/18  |  اخر تعديل - 2023/05/18


دشَّن رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب العيادات الطِّبيَّة بمقر سكن أعضاء هيئة التَّدريس بالعابديَّة؛ بهدف توسيع نطاق الرِّعاية الصِّحيَّة المقَّدمة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التَّدريس وذويهم وبجودة عالية؛ حيث تقدم العيادات خدماتها للمستفيدين عبر عدد من العيادات العامَّة، وعيادات طب الأسنان، وخدمة الفحوصات المخبريَّة والرِّعاية الصَّيدلية؛ وذلك تسهيلاً للوصول لخدمات الرِّعاية الصِّحيَّة داخل المدينة الجامعيَّة.

ويأتي تدشين العيادة الطِّبيَّة ضمن جهود وكالة الجامعة التي تسعى من خلالها إلى تحقيق أهداف برنامج تطوير البنية التَّحتيَّة للمرافق ضمن مسار الحوكمة وكفاءة الموارد، وهو أحد مسارات الخطَّة الاستراتيجيَّة للجامعة 2027م؛ وذلك اتِّساقًا مع إحدى الأهداف العامَّة لرؤية المملكة 2030م، والذي يسعى إلى تعزيز نمط حياة صحي.

وتستقبل العيادة الطِّبيَّة بمقر سكن أعضاء هيئة التَّدريس بالعابديَّة المستفيدين والمراجعين طوال أيام العمل بالأسبوع من يوم الأحد وحتى يوم الخميس؛ من الساعة (8) صباحًا وحتى الساعة (4) عصرًا، عبر تقديم مجموعة من خدمات الرِّعاية الصِّحيَّة الأوليَّة والتي تتضمّن الكشف والعلاج وتقديم الإسعافات الأوليَّة للحالات الطِّبيَّة الطارئة، فضلاً عن الرِّعاية الوقائيَّة التي تشمل التَّطعيمات والحملات الوقائيَّة لنشر الوعي الصِّحي في المجتمع الجامعي.

جار التحميل