جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كُليَّة الحاسب الآلي بجامعة أمِّ القُرى تنهي المرحلة الثَّانية من مبادرة العطاء التّقني


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/17  |  اخر تعديل - 2023/05/17


بادرت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في كليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات بالتعاون مع إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة إلى إطلاق مبادرة: "العطاء التّقني"؛ والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة العطاء من خلال تفعيل دور المؤسَّسات التَّعليميَّة في خدمة المجتمع، وتطوير قدرات ومهارات الأفراد في الجانب التّقني، ومدّ جسر التَّواصل مع المؤسَّسات الخيريَّة – القطاع الثالث. 

حيث تم الانتهاء من المرحلة الثَّانية من المبادرة؛ والتي استهدفت تدريب مستفيدي جمعية البرّ بمكّة، بمقر كليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات في الشَّطرين. 

وأوضح سعادة عميد الكليَّة د. محمد بن جمعان الغامدي أنَّ المبادرة جاءت لتفعيل دور الكليَّة تجاه خدمة المجتمع، وتستهدف 1000 متدرب من دور الأيتام بمدينة مكَّة المكرَّمة، وأبناء شهداء الواجب، والمتطوّعين في المؤسسات الخيريَّة. 

وأضافت سعادة وكيلة كليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات د. عهد بنت محمد الجرف أنَّ المبادرة ستكون مستمرة بشكل فصلي، وتم تدريب أكثر من 70 مستفيدة من دُور الأيتام في المرحلة الأولى، وتم تدريب مستفيدي جمعية البرّ بمكَّة في المرحلة الثَّانية، وتم وضع أهداف بعيده المدى للمبادرة لضمان الاستدامة.

جار التحميل