جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مجلس جامعة أمِّ القُرى يعقد جلسته الثَّامنة للعام الجامعيّ 1444هـ


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/17  |  اخر تعديل - 2023/05/17


ترأس رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الثَّامنة للعام 1444هـ؛ وذلك يوم الثُّلاثاء الموافق 26 /10/ 1444هـ، بحضور: الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات د. بسام البسام، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكُليَّات والعمادات المساندة.  
وجرى خلال الاجتماع الموافقة على تمديد إعارة ونقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التَّدريس، وإقرار توصية اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب بمقترح ضوابط وإجراءات إنهاء البعثة، وتوصية اللجنة الدَّائمة للدِّراسات العُليا بالموافقة على برامج الدِّراسات العليا الموصى باستحداثها في مجالس الأقسام والكُليَّات المعنية. 
وتوصية المجلس العلمي بالموافقة على تعديل القواعد التَّنفيذيَّة الخاصَّة بإجازة التَّفرُّغ العلمي و القواعد التَّنفيذيَّة الخاصَّة بحضور المؤتمرات والنَّدوات؛ بالإضافة إلى إقرار الدَّليل التَّنظيمي للشَّراكات المحليَّة والدَّوليَّة بجامعة أمِّ القرى. 

كما جرى في المجلس الموافقة على معالجة إجراءات صرف المكافآت في جميع المراحل الدِّراسيَّة للمقبولين في الأعوام 1441هـ -1444هـ ، والموافقة على إقرار الشُّروط المقترحة لاحتساب الساعات التَّدريسيَّة المقدمة من عضو هيئة التَّدريس لتدريس محتوى خارج الخطط الدِّراسيَّة.
 بالإضافة إلى قبول تبرع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهليَّة لإقامة مبادرات ريادة الأعمال المجتمعيَّة. 

كما جرى خلال المجلس الموافقة على إبرام مذكِّرات تفاهم مع مستشفى الليث العام، وشركة الجزيرة للصِّناعات الدَّوائيَّة، ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربيَّة، والهيئة العامَّة للمنشآت الصَّغيرة والمتوسطة. 
و تم إحاطة المجلس بعرض للتَّقرير الختامي للجامعة عن العام الجامعي 1443هـ.

كما وافق المجلس على إبرام عدد من العقود الدَّوليَّة لمشروع روَّاد السِّياحة؛ بالتَّعاون مع وزارة السِّياحة وفقًا لصيغة العقود المقدَّمة من معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة مع 11 جامعة عالميَّة ومراكز تدريبيَّة. 
 وناقش المجلس العديد من الموضوعات الأكاديميَّة والإداريَّة؛ والتي تم اتخاذ التَّوصيات المناسبة حيالها.

جار التحميل