جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

(ترحاب)يهيئ 13 ألف متدرب من العاملين في خدمة ضيوف الرَّحمن لحجّ 1444هـ


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/16  |  اخر تعديل - 2023/05/16


أطلقت وزارة الحجّ والعمرة بالشَّراكة مع مؤسسة صالح كامل الإنسانيَّة وجامعة أمِّ القُرى ممثَّلةً في معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة البرنامج التدريبي "ترحاب":
المهارات النَّاعمة لموظفي الصُّفوف الأولى في خدمة ضيوف الرَّحمن؛ وذلك في نسخته الثانية؛ بهدف تأهيل وتدريب أكثر من 13 ألف من العاملين في الصُّفوف الأولى في خدمة ضيوف الرَّحمن.

وأكَّد عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة بجامعة أمِّ القرى د. محمد بن نايف الشريف أنَّ تنفيذ هذا البرنامج التَّدريبي يقدّم للعام الثَّاني على التَّوالي بالتعاون مع الجامعة، ويأتي من حرص الحكومة الرَّشيدة على تأهيل وتدريب العاملين لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرَّحمن، وإثراء تجربتهم مشيرًا إلى أنّ البرنامج يقدمه كوكبة من الكفاءات الأكاديميَّة بمكَّة المكرَّمة والمدينة المنورة.  

وتهدف الحقيبة التَّدريبيَّة: "ترحاب" إلى تعريف المتدربين بأهم المهارات النَّاعمة التي من شأنها صنع تجربة ناجحة وفريدة لضيوف الرَّحمن، وتحديد مفاهيم ومهارات الذكاء العاطفي للتَّعامل الأمثل مع الحجاج، وصقل مهارات المتدرِّبين فيما يتعلق بالتَّعامل مع الشَّكاوي ومعالجتها لتحقيق أعلى مستويات الرضا لضيوف الرَّحمن، وفتح باب الحوار والنقاش مع المتدربين عن قُرب، والاطلاع على تجاربهم، وأبرز المواقف التي مرُّوا بها مع ضيوف الرَّحمن؛ وذلك لتحسين الخدمة وتطويرها.

والجدير بالذكر أنَّ برنامج "ترحاب" يأتي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ضمن برنامج: “ضيوف الرحمن”؛ الهادف إلى تسهيل استضافة الحجاج، وتقديم أفضل الخدمات لهم، والعمل على إثراء وتعميق تجربتهم، من خلال رفع مستوى جودة الخدمات المقدّمة، وعكس الصُّورة المشرِّفة والحضاريَّة للمملكة العربية السُّعوديَّة في خدمة ضيوف الرَّحمن.

جار التحميل