جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تُبرم اتفاقيَّة تعاون مع هيئة الصَّحفيِّين السُّعوديِّين


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/07  |  اخر تعديل - 2023/05/07


أبرمت جامعة أمِّ القُرى ممثلةً في معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة اتفاقيَّة تعاون مع فرع هيئة الصَّحفيين السُّعوديين بمنطقة مكَّة المكرَّمة؛ بهدف تقديم الخدمات الاستشاريَّة، والدِّراسات والأبحاث، وتنفيذ البرامج التَّدريبيَّة، وذلك بمقر المعهد بالمدينة الجامعيَّة بالعابديَّة.

ووقَّع الاتفاقيَّة عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة بجامعة أمِّ القُرى د. محمد بن نايف الشريف، مع مدير فرع هيئة الصَّحفيين السُّعوديِّين بمنطقة مكَّة المكرَّمة أ. فهد بن عبدالعزيز الإحيوي؛ للعمل على تعزيز أواصر التَّعاون في مجالات التَّطوير المهني والتَّدريب من خلال تقديم البرامج التَّدريبيَّة والتَّأهيليَّة للمستفيدين في مجال النشر والتوزيع والإعلام. 

وبيَّن د. محمد الشريف أنَّ هذه الاتفاقيَّة تأتي ضمن برنامج مهارات الذي ينفذه المعهد بالشَّراكة مع صندوق الموارد البشريَّة:"هدف"؛ والذي بهدف إلى تقديم 150 برنامجًا تدريبيًّا لأكثر من 60 ألف فرصة تدريبيَّة في مجالات مختلفه وأهمها مجال الإعلام والنَّشر، مما يدعم قطاع الإعلام في المملكة العربية السعودية من خلال دعم المؤسسات الإعلامية وتطوير الموارد البشرية لديهم.  

بدوره أوضح مدير فرع الهيئة بمنطقة مكَّة  المكرَّمة أ.فهد الإحيوي أنَّ  هذه الاتفاقيَّة تأتي ضمن أعمال  الفرع لتحقيق الأهداف العامة لهيئة الصَّحفيين السُّعوديِّين؛ لتعزيز المهارات المعرفيَّة لأعضاء الهيئة بالدَّورات التَّدريبيَّة الإعلاميَّة النَّوعية والأخرى المميزة.

جار التحميل