جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تتوُّج الفائزات في المسابقة الرِّياديَّة الأولى للحلول الابتكاريَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/03  |  اخر تعديل - 2023/05/03


نظَّمت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال المسابقة الرِّياديَّة الأولى للحلول الابتكاريَّة من خلال استكشاف المشاكل التي تواجه المستفيدين في مختلف المجالات، وإيجاد أفضل الحلول بطريقة تنافسيَّة مبتكرة؛ وذلك بالتَّعاون مع منشآت على مدى ثلاثة أيام في مقر المعهد بالعابديَّة. 

وقد وضع المعهد شروط الانضمام إلى المسابقة بأن يكون المشارك أحد منسوبي الجامعة في الوقت الحالي، وأن تكون الفكرة قابلة لتحويلها إلى مشروع ريادي، والالتزام بحضور كافة أيام المسابقة في الجامعة. 

وأوضح عميد المعهد الدُّكتور رامي الفتني أنَّ فكرة المسابقة تأتي لخلق بيئة ريادية في المجتمع الجامعي، وتحفيز المشاركين، وتوجيههم في ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى نماذج أولية. 

كما بيّن بأنَّ المسابقة هي إحدى فعاليات البرنامج التوعوي؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال، والذي يهدف إلى بناء مجتمع ريادي منتج لأفكار ومشاريع ريادية واعدة.

وسلَّم عميد المعهد الفائزات الثلاثة جوائزهن؛ وهم على النحو الآتي: المركز الأوَّل للطالبة أمجاد فلاتة طالبة ماجستير تربية خاصَّة بكليَّة التربية، والمركز الثَّاني للطَّالبة طيف المولد وللطالبة صفاه طلال فقيه طالبتي بكالوريوس بكليَّة التمريض، والمركز الثَّالث للطَّالبة روان الغامدي طالبة بكالوريوس بكليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

جار التحميل