جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القرى تكرِّم أكثر من 200 متدرب اجتازوا برامج تطوير مهارات اللغة الإنجليزيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/05/03  |  اخر تعديل - 2023/05/03


احتفل مركز اللغة الإنجليزيَّة بأكثر من 200 متدرب أكملوا متطلبات اجتياز البرامج التَّدريبيَّة للفصل الدراسي الثَّاني من العام الجامعي 1444هـ؛ وذلك بحضور وكيل الجامعة للشُّؤون التّعليميَّة د. عامر بن عوض الزائدي، في قاعة الملك عبدالعزيز: "المساندة 1"؛ بالعابديَّة.
 
وأوضحت مديرة مركز اللغة الإنجليزيَّة د. سحر الزهراني أنَّ المركز وضع ضمن أهدافه تحسين مهارات منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التَّدريس والموظَّفين والطَّلبة؛ وذلك في إتقان استخدام اللغة الإنجليزيَّة، من خلال تصميم برامج تدريب نوعيَّة، وصياغة مبادرات متنوعة تستوفي كافَّة مجالات اللغة الإنجليزيَّة، مؤكِّدة على اهتمام المركز بإعداد برامج محدَّدة بمستويات تعليميَّة موائمة لمستوى إلمام المتدرِّبين باللغة الإنجليزيَّة؛ وذلك بهدف تعزيز قدراتهم المعرفيَّة، وتمكينهم من إتقان المهارات اللغويَّة اللازمة في: التَّحدُّث، والاستماع، والقراءة، والكتابة.
 
 بدوره عرّف عضو هيئة التَّدريس أ. سعد الحارثي بأهداف البرامج التَّدريبيَّة التي نفَّذها المركز خلال الفصل الدِّراسي الماضي بواقع 270 ساعة تدريب تطوعيَّة لجميع البرامج، قدَّمها 20 مدربًا من أعضاء هيئة التَّدريس لـ 207 من المتدربين من أعضاء هيئة التَّدريس والموظَّفين و الطَّلبة بالشطرين؛ مستعرضًا برامج الكتابة الأكاديميَّة والمهارات البحثيَّة، والخطابة باللغة الإنجليزيَّة، علاوة على برنامج كتابة السِّيرة الذاتيَّة للطلبة المتوقَّع تخرُّجهم؛ لمساعدتهم على بناء السِّيرة الذَّاتيَّة الأكاديميَّة وغير الأكاديميَّة.

جار التحميل