جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تستضيف نهائي بطولة مكافحة المخدِّرات


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/04/11  |  اخر تعديل - 2023/04/11


اختتمت بطولة التَّوعية بمكافحة المخدِّرات في العاصمة المقدَّسة للجهات الحكوميَّة لكرة القدم 1444هـ؛ وذلك على ملعب الإستاد الرياضي بجامعة أمِّ القرى بمقر المدينة الجامعيَّة بالعابديَّة. 

وقد فاز فيها منتخب الرِّئاسة العامَّة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على منتخب جامعة أمِّ القرى بنتيجة 2-1 ، وقد حضر المبارة النِّهائيَّة: مدير إدارة مكافحة المخدرات بمكَّة المكرَّمة اللواء فهد العمَّار، وعميد شؤون الطُّلاب  د عبد الله بن سعيد كربان، ووكيل العمادة للأنشطة والتَّدريب الطلابي د. زايد الطويرقي، ومجموعة من الأعيان والمسؤولين. 

وبين د. عبد الله كربان أنَّ إقامة البطولة على إستاد الجامعة يأتي في إطار تعزيز الشَّراكة المجتمعيَّة مابين الجامعة والجهات الحكوميَّة المختلفة؛ إضافة إلى المساهمة في التَّوعية من هذه الآفة الخطيرة؛ وزيادة الوعي المجتمعي تجاه المخدرات على الفرد والمجتمع، وحشد الجهود لمكافحة انتشارها؛ وتعزيز العمل والتعاون مابين المجتمع والأسرة للقضاء عليها ، منوِّهًا بالدَّور الهام والمنوط الذي يبدأ من الأسرة والجامعة لمتابعة الأبناء؛ للحد من هذه الآفة. 

يذكر أنَّه على هامش البطولة أقيم معرض للتَّوجيه والإرشاد لمكافحة المخدِّرات؛ وحضره العديد من الطلاب والمستفيدين داخل وخارج الجامعة.

جار التحميل