جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى وهيئة تقويم التَّعليم والتَّدريب تُوقِّعان الاتِّفاقيَّة الإطاريَّة لاعتماد 20 برنامجًا أكاديميًّا


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2023/04/07  |  اخر تعديل - 2023/04/07

وقَّعت جامعة أمِّ القُرى مع هيئة تقويم التَّعليم والتَّدريب الاتفاقيَّة الإطارَّية للاعتماد الأكاديمي البرامجي؛ بهدف اعتماد 20 برنامجًا أكاديميًّا للجامعة خلال عامين، وذلك بمقر الهيئة بالرياض. 
 
ووقَّع الاتفاقيَّة من جانب جامعة أمِّ القُرى وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر بن عوض الزائدي، ‏ومن جانب هيئة تقويم التَّعليم والتَّدريب الرَّئيس التَّنفيذي لمركز اعتماد د. محمد بن صالح باشماخ، والتي تهدف إلى استمرار رفع جودة التَّعليم العالي لأعلى مستويات التَّميُّز العلمي؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشريَّة.
 
وأكَّد عميد عمادة التَّطوير والجودة د. محمد الزهراني على حرص الجامعة وسعيها المستمر لتجويد مخرجاتها التَّعليميَّة وتطوير برامجها بما يوائم متطلبات التَّوظيف الجديدة وتلبية الاحتياجات المهاريَّة اللازمة لتعزيز دخول الطلبة لسوق العمل، مشيرًا إلى أنَّ الجامعة وقَّعت مسبقًا 27 عقدًا أكاديميًّا برامجيًّا، إضافة إلى توقيع عقد الاعتماد الأكاديمي المؤسَّسي، حيث يصل مجموعها 47 برنامجًا.
 
يذكر أنَّ آليَّة الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التَّابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسَّسة التَّعليميَّة أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتيَّة دقيقة وشاملة، للأنشطة العلميَّة والإداريَّة والخدميَّة؛ لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما تخضع المؤسَّسة التَّعليميَّة أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتَّحقُّق من صحَّة نتائج دراسة التَّقويم الذاتيَّة، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقًا لمعايير المركز.

جار التحميل