جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تستضيف الاجتماع الخامس لوكيلات عمادة شؤون الطلاب بالمملكة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/04/05  |  اخر تعديل - 2023/04/05


استضافت جامعة أم القرى الاجتماع الخامس لوكيلات عمادة شؤون الطلاب بجامعات المملكة؛ بهدف مناقشة مستجدات البرامج والأنشطة التي تطلقها العمادات وتطوير ممارساتها المختلفة ، وذلك بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.وردة بنت عبدالله الأسمري وعدداً من وكيلات الكليات والمعاهد بالجامعة.
 
 ورحبت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري بوكيلات عمادات شؤون الطلاب، مؤكدة على حرص الجامعة واهتمامها بتقديم برامج متنوعة للطلبة عبر مسارات خطتها الاستراتيجية 2027 والتي تسهم في تحسين تجربة الطلبة، بإطلاق مبادرات تعنى بتأهيلهم أكاديميًّا ومهنيًّا، واستقطاب المتميزين ودعم الموهوبين منهم، إضافة إلى تلبية احتياجاتهم في البحث العلمي والابتكار بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
 
بدورها عرَّفت وكيلة عمادة شؤون الطلاب د. نيرمين قطب ببرامج عمادة شؤون الطلاب المستحدثة، وخططها التنفيذية، مشيرة إلى أن العمادة تعكف على صياغة مبادرات تثقيفية تعين الطلبة على التميز العلمي، والعمل على توثيق العلاقة مع الجهات الخارجية من القطاعات المهنية المتميزة لتعزز من فرص العمل بعد تخرجهم.
 
فيما شاركت وكيلات عمادات شؤون الطلاب في جامعات المملكة بنقل تجاربهم الناجحة وتبادل الخبرات التنموية في تطوير منظومة العمل، إضافة إلى التعريف بأهم الأنشطة والممارسات التي تصقل مهارات الطلبة في الكليات المختلفة، ومناقشة التحديات التي تواجههم فيها. 
 
وتضمن الاجتماع جولة ميدانية لمرافق الجامعة شملت: شركة وادي مكة للتقنية الذراع الاستثماري للجامعة ، ومقر مركز التوجيه والإرشاد الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلاب، ومركز غالي لذوي الإعاقة، وإدارة الأنشطة الطلابية.

جار التحميل