جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة شؤون الطُّلاب تنظِّم ملتقى: صحتك بيدك


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2023/03/22  |  اخر تعديل - 2023/03/22


نظَّمت ⁧عمادة شؤون الطُّلاب ملتقى بعنوان: "صحتك بيدك" ضمن سلسلة فعاليَّات مبادرة "نبيه ووقاية ٢٠٢٣م"، والتي تهدف إلى توعية الطلبة بأضرار المخدرات وتأثيرها على الأسرة والمجتمع، وذلك بحضور وكيل ⁧الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د.عامر بن عوض الزائدي، بمقر عمادة شؤون الطلاب في العابديَّة. 

وتضمَّن الملتقى معرضًا للتوعية بأضرار التَّدخين شاركت فيه الكليَّات الصِّحيَّة: (الطِّب، طب الأسنان، الصيدلة، التَّمريض، العلوم الطبية التَّطبيقيَّة، والصِّحة العامَّة، والمعلوماتيَّة الصِّحيَّة)، بالإضافة إلى بعض الأندية الطلابيَّة في الجامعة منها: نادي كليَّة التَّربية، نبراس، أصدقاء المكتبة، أصداء الإرشاد، أصدقاء همة، إلى جانب لقاء تعريفي بمادة الشبو وخطورتها، وورش عمل عن الأعراض الجانبية للمخدرات على صحة الفم والأسنان.  

وأشارت وكيلة عمادة شؤون الطُّلاب د. نيرمين قطب إلى أنَّ الملتقى يهدف إلى التَّوعية بأضرار المخدرات وكيفية الوقاية منها وتجنب الوقوع فيها، وتحفيز المسؤوليَّة المجتمعيَّة لدى الطُّلاب في الجامعة تجاه المخدرات، موضحة أنَّ الملتقى تم تفعيله للتوعية بأضرار المخدرات في فروع الجامعة في الليث وأضم، واليوم في المقر الرئيس في العابديَّة، وتستمر سلسة الفعاليات إلى نهاية العام الدراسي بمشيئة الله، مؤكدة على حرص عمادة شؤون الطُّلاب على صحة أبنائها وبناتها الطُّلاب.

جار التحميل