جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تنظِّم لقاءً مختصًّا بالشَّهادات المهنيَّة.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2023/03/21  |  اخر تعديل - 2023/03/21


نظَّمت كليَّة إدارة الأعمال في جامعة أمِّ القرى بالتَّعاون مع الهيئة السُّعوديَّة للمراجعين والمحاسبين (SOCPA) لقاءً بعنوان: "الشَّهادات المهنيَّة طريقك إلى الاحترافيَّة في سوق العمل" والمعرض المصاحب له، وذلك في قاعة الملك عبد العزيز التَّاريخية بالعابديَّة، بحضور عدد من العمداء وأعضاء هيئة التَّدريس والموظّفين والطَّلبة.
 
وأوضح عميد كليَّة إدارة الأعمال د. نايف علوي أنَّ اللقاء يعزّز التَّواصل والشَّراكات مع الجهات المختلفة؛ لرفع مستوى الوعي لدى طلاب وطالبات الجامعة، وإثراء معرفتهم وقدراتهم المهنيَّة، وفتح باب الفرص المهنيَّة والتَّطويريَّة لهم؛ إضافة إلى تشجيعهم على التَّفاعل مع جهات سوق العمل، وانتهاز الفرص المتعدِّدة المقدَّمة لهم في ظل الأنظمة والمعايير الجديدة التي تهدف إلى رفع مستوى الاحترافيَّة في القطاعات والمهن في العديد من المجالات.
 
وتحدَّث المدير التَّنفيذي للعضويَّة والتَّأهيل المهني في الهيئة السُّعوديَّة للمراجعين والمحاسبين وعضو هيئة التَّدريس بكلية إدارة الأعمال د. مصعب الجعيد عن أهمية الشَّهادات المهنيَّة في سوق العمل ومستقبل التوظيف في المحاسبة، موضحًا أنَّ الشَّهادات المهنية تعتبر شهادة مخصصة وتخدم هدفًا معينًا يتم من خلاله تقييم الراغب في العمل. وأفاد أنَّ الهيئة تسعى بالتَّعاون مع الجامعات على تشجيع ممارسة المهنة ودعمها بتقديم خدمات مهنية ذات جودة عالية، والعمل على تنمية الشَّراكات المجتمعيَّة لمواكبة تطلُّعات رؤية المملكة 2030.
 
وتضمَّن اللقاء معرضًا يضم نخبة من الشَّركات المحليَّة والعالميَّة الرائدة في سوق العمل ممثلة في: الغرفة التجاريَّة بمكَّة المكرَّمة، مكتب وائل أبو نار للاستشارات الماليَّة والزَّكوية والضَّريبيَّة والإداريَّة، ومعهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة بجامعة أمِّ القرى، وأكاديميَّة الحلول النِّهائيَّة لأعمال الحاسب الآلي، وشركة Deloitte، شركة PWC، شركة عبد القادر سندي ومازن بترجي، وشركة EY.

جار التحميل