جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات تحتفي بمنجزات برنامج تعزيز دور المرأة ومكانتها


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/03/10  |  اخر تعديل - 2023/03/10

تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، تحتفي جامعة أم القرى ممثلة في وكالة الجامعة لشؤون الطالبات بمنجزات برنامج تعزيز دور المرأة ومكانتها المنبثق من خطة استراتيجية الجامعة 2027 ضمن مسار خدمة المجتمع، والذي تم تدشينه العام الجامعي الماضي بحضور عدد من الجهات والشخصيات الاعتبارية ذات العلاقة بالقطاعات العامة والخاصة وغير الربحية.
 
ويضم البرنامج سبع مبادرات نُفذت على مدار الفصليين الدراسيين الأول والثاني من العام الحالي وهي: المرأة وريادة الأعمال في الحج والعمرة، قائدات ممكنات، المرأة الملهمة، تعزيز صحة المرأة، اصنعي الفرق، موهوبات المستقبل، ومبادرة أصيلة.
 
وأكدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري على أهمية المبادرات في تأهيل المرأة السعودية وتمكينها اجتماعيًا ومهنيًا وإشراكها في البناء التنموي، ودعم قدارتها، وتطوير مهاراتها بما يوائم أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية 2027 والتطلعات الوطنية في تمكين المرأة وتعزيز دورها في ازدهار المملكة وتقدمها محليًّا وعالميًّا.

ولفتت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات إلى اعتزام الوكالة لإطلاق فعاليات مبادرة المرأة وريادة الأعمال في الحج والعمرة، والمختصة في تدريب وتأهيل المرأة السعودية لدخول مجال الحج والعمرة، وإكسابها مهارات القيادة والإشراف، وإنشاء شراكات ناشئة في هذا المجال. كما أطلقت فعاليات مبادرة أصيلة تزامنًا مع يوم التأسيس السعودي؛ لتعزيز وترسيخ الهوية الوطنية والتراث السعودي الأصيل، ولاسيما دعم المواهب والمهارات الحرفية اليدوية. 
 
و سجلت مبادرة المرأة الملهمة أكثر من 41 مترشحة، حيث تسلط الضوء على قصص النجاح المُلهِمة من المتميزات بجامعة أم القرى، كما عقدت الوكالة ورشتي عمل لمبادرة قائدات ممكنات تضمنت ورشة (المرأة القائدة التحديات والحلول) وورشة (القيادة التحفيزية الفعالة)، وسجلت فيها أكثر من 50 شخصية قيادية ومرشحات لمناصب قيادية من منسوبات الجامعة.

جار التحميل