جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تشارك في اجتماع لجنة مسؤولي التعليم الإلكتروني بجامعات ومؤسسات التَّعليم العالي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/03/06  |  اخر تعديل - 2023/03/06


شاركت جامعة أمِّ القرى ممثلة في عمادة تقنية المعلومات في الاجتماع الحادي والعشرين لأمانة لجنة مسؤولي التَّعليم الإلكتروني بجامعات ومؤسسات التَّعليم العالي بدول مجلس التَّعاون لدول الخليج العربيَّة، والمنعقد في الجامعة السُّعوديَّة الإلكترونيَّة. 

وقدَّمت وكيلة عمادة تقنية المعلومات د. هناء بنت عبدالرحيم يماني عرضًا مرئيًّا؛ بعنوان: "العائد الاستثماري في برامج التَّعليم الإلكتروني: فرص وتحديات". 
وأوضحت أنَّ هذا الاجتماع جاء بهدف استعراض أبرز المنجزات التي حققتها المملكة في التَّعليم الإلكتروني، ومناقشة الخطط، وآليَّات التَّنفيذ المستقبليَّة المقدمة من أعضاء اللجنة.

كما نوقش خلال الاجتماع مدى أهميَّة حساب العائد من الاستثمار في برامج ومبادرات التَّعليم الإلكتروني؛ ومشروع الرخصة الوطنية لنظام إدارة التعلّم؛ بما يسهم في تجويد اتِّخاذ القرارات المستقبليَّة؛ و يدعم كفاءة الإنفاق والتَّشغيل ومعايير الجودة العالميَّة للتَّعليم الرقمي. 

وانتهى الاجتماع لأعضاء اللجنة مؤكدين على أهميَّة هذه الاجتماعات في توحيد الجهود، والخروج بتوصيات من شأنها تطوير التَّعليم الإلكتروني في الجامعات؛ لمواكبة متطلبات العصر وجودة المخرجات التَّعليميَّة.

جار التحميل