جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى توقع مذكِّرة تفاهم مع مستشفى مركز مكَّة الطِّبي.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/02/27  |  اخر تعديل - 2023/02/27


وقَّعت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في كليَّة التَّمريض مذكِّرة تفاهم مع مستشفى مركز مكَّة الطبي؛ امتدادًا للتَّعاون الفعلي بين المؤسَّسات الأكاديميَّة والصِّحيَّة؛ لإعداد كوادر طبيَّة وطنيَّة متميِّزة في مجال التَّمريض، وتقديم الرِّعاية الصِّحية الشَّاملة للمرضى، والبرامج التَّدريبيَّة الإكلينيكيَّة، والخدمات المجتمعيَّة؛ بالإضافة إلى توفير الكفاءات الطِّبيَّة والصِّحيَّة المتخصِّصة في مختلف المجالات. 

ووقَّع الاتفاقية كلٌّ من وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة الدكتور عامر بن عوض الزائدي، والرئيس التَّنفيذي لمستشفى مركز مكَّة الطِّبي م. عبدالعزيز الوهيبي؛ بحضور المختصِّين وعميدة كليَّة التَّمريض بجامعة أمِّ القرى د. فاطمة السلمي. 

وأكَّد وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة على حرص الجامعة على توقيع الاتفاقيات المهنيَّة الهادفة؛ لتقديم الخدمات المتخصِّصة للقطاع الصِّحي، مما يعود بالنَّفع على: الأفراد، والمجتمع، والعاملين في المجال الطبي، والمستفيدين من الخدمات الصِّحيَّة. 

وأوضحت عميدة كليَّة التَّمريض بأنَّ هذا التَّعاون يهدف إلى تطوير الكوادر الصِّحيَّة والفنيَّة من منسوبي وطلبة الجامعة، ويمكن تدريب طلبة الكليَّات الصِّحية في جميع المراحل وطلبة الامتياز من كليَّة التَّمريض؛ بالإضافة إلى تقديم الخدمات والدَّورات والبرامج الأكاديميَّة التَّدريبيَّة لمنسوبي المستشفى. 

كما قدَّم الرئيس التَّنفيذي لمستشفى مركز مكَّة الطِّبي شكره لإدارة جامعة أمِّ القُرى على التَّعاون الدَّائم في كلِّ ما يخدم القطاع الصِّحي، ويطوِّر العاملين فيه، مشيدًا بالجهود التي تبذلها جامعة أمِّ القرى بكوادرها الصِّحيَّة وطلابها وكليَّاتها في هذا المجال. 

ويذكر أنَّ وحدة الشَّراكات المحليَّة والدَّوليَّة في الجامعة حريصة على توثيق الشَّراكات مع القطاع العام والخاصّ وغير الربحي ؛ وذلك فيما يخدم الأهداف المشتركة ويحقق استراتيجيَّة الجامعة ٢٠٢٧.

جار التحميل