جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

شركة المياه الوطنية تكرم فريق أم القرى البحثي لمحطة معالجة المياه بوادي عرنة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/02/23  |  اخر تعديل - 2023/02/23


كرمت شركة المياه الوطنية الفريق البحثي المشكل من جامعة أم القرى لتطوير محطة معالجة المياه بمنطقة وادي عرنة والمناطق المحيطة بها على مسافة أمتدت 25 كيلو، بحضور عميد كلية الهندسة والعمارة الإسلامية د. محمد آل الشيخ، ووكلاء الكلية ، وذلك بقسم العمارة الإسلامية بالعابدية.

ووضع الفريق البحثي العديد من المقترحات التخطيطية والتصميمية لتطوير محطة معالجة المياه بمنطقة وادي عرنة في مدينة مكة المكرمة والمناطق المحيطة بها على مسافة أمتدت 25 كيلو جنوب غرب المحطة الحالية، والمشتملة على الاستفادة من المناطق الحيوية المحيطة بموقع المشروع لإنشاء تجمعات حضرية حيوية تساهم في تعزيز جودة الحياة وازدهار الجوانب الاقتصادية، علاوةً على تعزيز الأنشطة الترفيهية والسياحية والبيئية لتلبية احتياجات المواطنين وزوار المنطقة.

وأوضح عميد كلية الهندسة د. محمد آل الشيخ أنه تم تشكيل الفريق البحثي من قسم العمارة الإسلامية بكلية الهندسة بجامعة أم القرى، برئاسة د. عمر أسرة وعضوية كلاً من د. عدنان الشهراني، د. محمد المهدي، د. عمر العباسي، م. محمد تلمساني، وذلك ضمن إطار مذكرة التفاهم التي أبرمت موخرًا مع شركة المياه الوطنية والتي هدفت إلى تمكين باحثي الجامعة من أعضاء هيئة التَّدريس وطلاب الدِّراسات العُليا من إجراء أبحاثهم العلميَّة، وتزويدهم بالبيانات التَّشغيليَّة والتَّحليليَّة المختلفة، إضافة إلى تدريب طلاب الجامعة اللذين تتوافق تخصُّصاتهم الأكاديميَّة مع أنشطة الشَّركة الهندسيَّة والفنيَّة والمخبريَّة، وتعزيز التَّبادل الثَّقافي بتقديم مقترحات تطويريَّة في قطاعي المياه والبيئة بناء على نتائج الأبحاث المشتركة.

جار التحميل