جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كُليَّة إدارة الأعمال تستضيف الكُليَّة التّقنيَّة بجدَّة لبحث أوجه التَّعاون المشتركة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2023/02/19  |  اخر تعديل - 2023/02/19

استضافت كُليَّة إدارة الأعمال بجامعة أمِّ القُرى وفدًا من الكُليَّة التِّقنيَّة بجدَّة؛ وذلك بحضور عميدة الكُليَّة أ. أمنية المرشدة، وعميد كُلية إدارة الأعمال د.نايف بن عبد الوهاب علوي، و وكلاء الكُليَّة ورؤساء الأقسام من الكُليَّتين؛ وذلك بمقر كُليَّة إدارة الأعمال بالعابديَّة. 

وتمَّ خلال الاجتماع عرض نبذه تعريفيَّة عن كُليَّة إدارة الأعمال وأقسامها، وما تقدِّمه من خدمات أكاديميَّة  وتعليميَّة في تخصُّصاتها المختلفة؛ إضافة إلى عرض قدَّمته الكُليَّة التّقنيّة عن برامجها وأهدافها ومخرجاتها. 
ثم بحثت الكُليَّتان أوجه التَّعاون والشَّراكة بينهما في المجالات البحثيَّة والأكاديميَّة والتَّدريبيَّة، والعمل على تعزيز وتطوير الأداء لدى الطَّلبة ومنسوبي الكُليَّتين ، كذلك تمت مناقشة الدَّور الهام لقسمي السِّياحة والحجّ والعمرة، وكيفية تأهيل الخرِّيجين منهما لسوق العمل.

من جانبه أوضح عميد الكُليَّة د. نايف بن محمد علوي أنَّ هذه الاستضافة تأتي ضمن الدَّور الذي تعمل عليه الكلية في تعزيز أطر التَّعاون بينها وبين كافة الجهات التَّعليميَّة والخدميَّة؛ بما يعزِّز دور الكُليَّة والجامعة، ويحقق استراتيجيَّته 2027، وكذلك تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنيَّة، وتأهيل الخريجين لسوق العمل؛ وذلك من خلال التبَّادل المعرفي للخبرات والمعارف بين الجهات ذات الأهداف المشتركة.

جار التحميل