جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تطلق فعاليَّات الاحتفاء بيوم التَّأسيس.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2023/02/19  |  اخر تعديل - 2023/02/19


برعاية رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب نظَّمت الجامعة فعاليَّات الاحتفاء بيوم تأسيس الدَّولة السُّعوديَّة، وإطلاق فعاليَّات مبادرة: "أصيلة"، بحضور رئيس الجامعة ووكلائها والمنسوبين، في قاعة الملك عبدالعزيز التَّاريخيَّة بالعابديَّة.
 
وأكَّد رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب على أهميَّة استحضار العمق التَّاريخي والجذور الرَّاسخة للدَّولة السُّعوديَّة منذ تأسيسها تحت ظلِّ قيادة حكيمة؛ أرست الأمن وطبَّقت المنهج الإسلامي القويم على مدى أكثر من ثلاثة قرون، وصولًا لعهد خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وما شهدته المملكة من تطور في مختلف المجالات، لافتًا إلى أنَّ الاحتفاء يعزِّز قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنيَّة؛ لاستكمال مسيرة الأجداد في ازدهار الحاضر وبناء مستقبل الأجيال القادمة.  

وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري أنَّ إطلاق مبادرة:( أصيلة) جاء بالتَّزامن مع احتفاء الجامعة بيوم التَّأسيس، والتي تعتبر إحدى مبادرات برنامج تعزيز دور المرأة ومكانتها ضمن مسار خدمة المجتمع في استراتيجيَّة الجامعة 2027، لافتة إلى أنَّ المبادرة تهتم بتنمية ودعم المواهب والمهارات الحرفيَّة اليدويَّة للمرأة السُّعوديَّة، بما يتناسب مع متطلَّبات سوق العمل والقطاع الثَّقافي والفني في المملكة. 

وأفادت د. وردة الأسمري بأنَّ المبادرة تهدف إلى تعزيز الهويَّة الوطنيَّة لمنسوبات الجامعة والمجتمع السُّعودي بشكل عام، من خلال إحياء الحرف اليدويَّة التَّقليديَّة، والمساعدة على اكتشاف المواهب والمهارات الإبداعيَّة في هذا المجال، فضلًا عن تبادل الخبرات المعرفيَّة بتفعيل لقاءات مفتوحة وورش عمل تثقيفيَّة تؤهِّل المتدرِّبات عن طريق حاضنات الحرف ومسرعات الأعمال. 

وتضمَّن الحفل معرضًا ليوم التَّأسيس أقامته الجامعة؛ بالتَّعاون مع: مركز تاريخ مكَّة المكرَّمة، ودارة الملك عبدالعزيز، وجمعيَّة الأيدي الحرفيَّة الأهليَّة، ومستشفى السُّعودي الألماني، وأكاديميَّة بناء الإنسان، وشركة رفاهيَّة المستقبل.

جار التحميل