جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى توقِّع مذكِّرة تفاهم مع غرفة مكَّة المكرَّمة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2023/02/08  |  اخر تعديل - 2023/02/08


وقَّعت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة مذكِّرة تفاهم مع الغرفة التِّجاريَّة بمكَّة المكرَّمة؛ ومثَّل الجانبين في التَّوقيع عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة د.محمَّد الشَّريف، وأمين عام الغرفة م.عصمت معتوق؛ وذلك بحضور عمداء الكُليَّات المعنيَّة، ونُوَّاب الأمين العام والمدراء في مقر ّالغرفة بمكَّة. 

وتأتي هذه المُذكِّرة دعمًا لبيئة الأعمال في العاصمة المقدَّسة، وتعزيزًا للتَّعاون بين الجانبين لتطوير القطاعات المهنيَّة المختلفة، من خلال استخدام المعارف الحديثة والمهارات والتقنيات، وتقديم الخدمات والدِّراسات الاستشاريَّة، بالإضافة إلى تعزيز مسار ذكاء الأعمال وجمع البيانات وتنظيمها؛ مما يدعم رجال الأعمال والقطاع التّجاري بالمنطقة. 

وبيَّن د. محمد الشَّريف أنَّ هذه المذكِّرة تعنى بالدِّراسات والاستشارات التَّطويريَّة والتَّنظيميَّة، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادي والاستشارات الماليَّة؛ فضلا عن الاستثمار وتسويق الفرص الاستثماريَّة، وتفعيل برامج التَّدريب والتَّطوير المهني، وتنظيم وتطوير الورش المتخصِّصة والملتقيات والمؤتمرات العلميَّة. 

بدوره أوضح م. عصمت معتوق أنَّ الاتفاقيَّة تتمحور حول تأطير وتجديد التَّعاون والشَّراكة بين الجهتين في مختلف المجالات البحثيَّة والتَّنمويَّة والصِّناعيَّة والمجتمعيَّة والتَّدريب والتَّطوير والتَّخطيط الإداري وتطوير الاستثمارات، إلى جانب دعم ما يتعلق بخدمة الحجاج والمعتمرين والزُّوار لمكَّة المكرَّمة، لافتًا إلى أنَّ المذكِّرة تندرج ضمن الخطط التي رسمتها الغرفة للعمل على استمراريَّة الشَّراكات بين القطاعين العام والخاص، والتَّكامل بين الجانبين في توفير فرص التَّدريب والتَّأهيل لسدّ احتياجات سوق العمل.

جار التحميل