جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية التربية تنظم فعالية يوم الطفل الخليجي


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2023/02/01  |  اخر تعديل - 2023/02/01


نظمت كلية التربية بجامعة أم القرى ممثلة في قسم رياض الأطفال فعالية يوم الطفل الخليجي، والمقام في قاعة الجوهرة بشطر الطالبات، وذلك برعاية وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري وحضور عدد من المشرفات التربويات في رياض الأطفال بالمنطقة، وعضوات هيئة التدريس ومنسوبات الجامعة.

وقد تضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة، وعرض مسرحي لهوية الطفل الخليجي، وعرض للأزياء الخليجية، إلى جانب مجموعة من الأركان قام على تنفيذها مجموعة من عضوات هيئة التدريس وطالبات قسم رياض الأطفال شملت ركن (تذوق الأكلات الخليجية، وتعرف على الألعاب الخليجية الشعبية، وجرب اللباس الخليجي)، وبعض الأنشطة الترفيهية والهداية التذكارية للأطفال.

وأشارت وكيلة كلية التربية د. بسينة الغامدي أن دول مجلس التعاون الخليجي خصصت يوم 15 من شهر يناير للإحتفال بالطفل الخليجي تأكيداً على أهمية مرحلة الطفولة في حياة المواطن الخليجي، موضحة أن الفعالية المقامة تهدف إلى توعية الأسرة والمجتمع بيوم الطفل الخليجي وأهمية الوحدة الخليجية، وتعريفهم بالحقوق الثقافية للأطفال في دول الخليج.
 
وأضافت رئيسة قسم رياض الأطفال د. سلوى باوزير أن الإحتفال بيوم الطفل الخليجي يسلط الضوء على الدور الذي تلعبه الهوية الثقافية الخليجية في غرس القيم لدى أطفال الخليج، ويسهم في تنمية الوعي المعرفي لديهم.

وفي الختام تقدمت وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري بالشكر لكافة الحضور وجميع القائمين على الفعالية وكرمت الجهات المشاركة في اللقاء.

جار التحميل