جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيلة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات تفتتح لقاء خريجي كُليَّة طبّ الأسنان 2023


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2023/02/01  |  اخر تعديل - 2023/02/01


افتتحت وكيلة جامعة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات د.وردة الأسمري اليوم اللقاء السَّنوي لخريجي كليَّة طبّ الأسنان 2023، تحت شعار: " معك.. لغدٍ واعد"، والذي نظَّمته كليَّة طبّ الأسنان بالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة، وبمشاركة الجهات ذات الاهتمام بمخرجات الكليَّة من القطاع  الخاص؛ وذلك بحضور عميدة الكلية د. مشاعل القحطاني بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بالعابديَّة.

وأكَّدت عميدة كليَّة طبّ الأسنان د. مشاعل القحطاني أنَّ هذا اللقاء يأتي لتهيئة الخريجين لسوق العمل، مشيرةً إلى أنَّ الكليَّة تعمل جاهدةً من خلال كوادرها البشريَّة لتقديم تعليم طبي متكامل؛ يهدف إلى تأهيل الممارسين المتميِّزين في مجال طبّ الأسنان والحاصلين على المهارات الإكلينيكيَّة لتقديم الخدمات العلاجيَّة بشكل يخدم القطاع الصِّحي في هذا المجال. 

بدورها أوضحت المشرفة على وحدة الخريجين بالكُليَّة د. لجين حميدة أنَّ الكُليَّة لها دور بارز في خدمة الطَّالب بعد تخرُّجه من خلال البرامج وورش العمل التي تؤهِّله للالتحاق بسوق العمل، لافتةً  إل أنَّها توجِّه الطَّلبة والخريجين إلى تحقيق مستهدفاتهم التي تخدم الفرد والمجتمع. 

من جانبها قدَّمت الطبيبة المقيمة في برنامج البورد السُّعودي د. رهف حريري عرضًا تعريفيًّا عن البورد السُّعودي، مشيرةً إلى أنَّه برنامج تدريبي تحت إشراف الهيئة السُّعوديَّة للتَّخصُّصات الصِّحيَّة، لافتةً إلى أنَّ التَّخصُّصات العامَّة في البورد السُّعودي تشمل: تقويم الأسنان، وعظام الوجه والفكين، وإصلاح الأسنان، والاستعاضة السِّنيَّة، وأمراض وجراحة اللثة، وطب أسنان الأطفال، وطب وأمراض الفم، وطب أسنان الأسرة. 
في الشَّأن ذاته استعرض عضو هيئة التدريس بكليَّة طبّ الأسنان د. منصور الغامدي المسار والاستراتيجيَّة الوظيفيَّة لحديثي التَّخرُّج، والتَّعرُّف على احتياجات المراجعين، والقدرات المعرفيَّة وفق التَّخصُّصات المهاريَّة لطبيب الأسنان.

جار التحميل