جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

انطلاق المرحلة الثالثة من مشروع إعادة هيكلة وتطوير برامج الدراسات العليا


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2023/01/19  |  اخر تعديل - 2023/01/19


أطلقت اللجنة التنفيذية لمشروع إعادة هيكلة وتطوير برامج الدراسات العليا في جامعة أم القرى المرحلة الثالثة من المشروع، وذلك بعد انتهاء المرحلة الثانية من المشروع في منتصف الشهر الحالي (يناير 2023)، والتي تم من خلالها هيكلة خطط برامج الدراسات العليا وعمل المقارنات المرجعية لها ومراجعتها وتدقيقها من قبل اللجان المختصة.

‎وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. فهد الزهراني بأن المرحلة الثالثة للمشروع بدأت في 16 يناير 2023م وتستمر إلى نهاية شهر فبراير 2023م، وسيتم من خلالها عملية بناء برامج الدراسات العليا وتوصيف المقررات تمهيداً للتحكيم في المرحلة المقبلة، وفقاً للخطوات التنفيذية لمراحل المشروع، كما بلغ عدد البرامج المعاد هيكلتها (48) برنامجاً لمختلف الدراجات العلمية منها (3) برامج للدبلوم العالي، و(32) برنامجاً للماجستير، و(13) برنامجاً للدكتوراه.

‎وفي سياق متصل، عقدت اللجنة التنفيذية لمشروع إعادة هيكلة وتطوير برامج الدراسات العليا، اجتماعاً لها برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وبحضور رئيسة لجنة التدقيق وضمان الجودة د.سوزان برديسي، تم خلاله استعراض ومناقشة الإجراءات التي قامت بها لجنة التدقيق وضمان الجودة؛ لمراجعة وتدقيق خطط برامج الدراسات العليا خلال المرحلة الثانية من المشروع.

جار التحميل