جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

رئيس جامعة أمِّ القُرى يُبرم عَقْدي مبنى القاعات الدِّراسيَّة للكُليَّات الصِّحيَّة ومطبعة الجامعة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2023/01/17  |  اخر تعديل - 2023/01/17


وقَّع رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د معدي بن محمد آل مذهب، عَقْدي مشروعَي مبنى: المرحلة الثَّانية للقاعات الدِّراسيَّة للكُليَّات الصِّحيَّة، ومطبعة الجامعة بالعابديَّة.
 وذلك مع رئيس مجلس إدارة شركة تماس السُّعوديَّة للإعمار المحدودة أ. جمعان القحطاني، بإجمالي تكلفة بلغت 87,618,205 ريال. 
بحضور أعضاء مجلس الجامعة بقاعة الملك فيصل بالعابديَّة. 

وأكَّد أ.د. معدي آل مذهب أنَّ هذه المشروعات تأتي ضمن مخرجات مشاريع استراتيجيَّة الجامعة 2027، والهادفة إلى تطوير البنية التحتيَّة للمرافق؛ والتي تلقى الدَّعم والعناية من القيادة الرَّشيدة _ أيدها الله_ للمنظومة التَّعليميَّة؛ منوِّهًا بحرص معالي وزير التَّعليم أ.  يوسف البنيان، واهتمامه بمشروعات الجامعة؛ ومشيرًا إلى أنَّ هذين المشروعين سينعكس أثرهما في المستقبل على الطَّالب نحو توفير بيئة تعليميَّة ملائمة للمستهدفات التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها؛ والمتوافقة مع رؤية السُّعوديَّة 2030. 

بدوره أوضح وكيل الجامعة أ. د. فريد الغامدي أنَّ مشروع القاعات  الدِّراسيَّة تبلغ مساحته الطابقية الإجمالية 25 ألف متر مربع، و تتسع لنحو 800 طالب وفق المساحات القياسيَّة المخصَّصة للتَّخصُّصات الطِّبيَّة؛ مشيرًا إلى أنَّ المشروع يشتمل على 4 مباني تحتوي على 152 قاعة دراسيَّة، و32 معملًا، بالإضافة إلى الخدمات والمرافق المساندة. 

كما أشار إلى أنَّ مشروع مبنى مطبعة الجامعة بالعابديَّة تبلغ مساحته الإجمالية 4800 متر مربع، وهو مكون من صالات: التَّحرير، والطِّباعة، والتَّخزين؛ بمساحة 3800 متر مربع، والقسم الإداري بمساحة 1000 متر مربع، ويتكوَّن المبنى من طابقين وميزانين؛ حيث يهدف إلى رفع كفاءة المطبعة، وتحسين بيئة العمل بها؛ بما يتناسب مع التَّكنولوجيا الحديثة في عمليَّة الطِّباعة والتَّصاميم، ويعدّ هذا المشروع خطوة أساسيَّة في تحويل مطبعة الجامعة إلى دار نشر، كإحدى مبادرات استراتيجيَّة الجامعة 2027.

جار التحميل