جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تشارك في معرض الابتكار الصِّحي وريادة الأعمال: لصحَّة الإنسان نبتكر


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2023/01/15  |  اخر تعديل - 2023/01/15


شاركت جامعة أمِّ القُرى ممثلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال، ومعهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة في: معرض الابتكار الصٍّحي وريادة الأعمال، والمقام في مدينة الملك عبدالله الطبيَّة بمكَّة، من 15-19/ 1 / 2023، تحت شعار: "لصحَّة الإنسان نبتكر".

‌‎وأشار عميد معهد الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة د. رامي الفتني إلى أنَّ فكرة المعرض تدور حول رحلة الابتكار في المجال الصِّحي ابتداء من: تكوُّن الفكرة، إلى المنتج الابتكاري، ودخول سوق العمل؛ حيث تتيح المشاركة عرض منتجات ابتكاريَّة وبرامج نوعية تخدم القطاع الصِّحِّي. 
مؤكِّدًا دور الشَّراكة الفاعلة بين القطاعات من داخل وخارج الجامعة؛ لتأهيل الطَّلبة لسوق العمل؛ بما يحقق تطلُّعات رؤية المملكة 2030 نحو تعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

ومن جانبه أضاف المتحدِّث الرسمي لمدينة الملك عبدالله الطِّبيَّة بمكة أ. حاتم المسعودي أنَّ المعرض يتحدَّث عن رحلة الابتكار في قطاع الرِّعاية الصِّحيَّة، ويسهم في التَّعريف بمفهوم الابتكار الصِّحي، وأبرز الأدوات والتّقنيات التي تساعد المبتكر أو المخترع على معرفة خطوات الابتكار من الفكرة إلى التَّنفيذ، مما يعود بالنَّفع والقيمة المضافة على تحسين تجربة المريض وسلامته، وبناء حلقة وصل بين: المبتكرين، والمخترعين، والشّركات النَّاشئة في قطاع الرِّعاية الصِّحيَّة، وتسليط الضَّوء على جهود منظومة الابتكار الصِّحِّي في المملكة. 
و صَاحَب المعرض عدد من ورش العمل والجلسات الحواريَّة.

جار التحميل