جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تُطلِق البرامج التَّدريبيَّة لمعلمي اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها من هولندا


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/12/27  |  اخر تعديل - 2022/12/27


أطلقت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها؛ بالتَّعاون مع معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة البرنامج التَّدريبي الخاصّ بسلسلة جامعة أمِّ القرى التَّدريبيَّة لمعلمي اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها، والذي يستهدف معلمي اللغة العربية غير النَّاطقين بها من هولندا؛ وذلك بمقر المعهد بالعزيزيَّة. 

وأكَّد عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة د. محمد الشريف: أنَّ انطلاق هذه السِّلسلة التَّدريبيَّة يهدف إلى التَّأهيل والتَّدريب على الأسس اللازمة لتعليم اللغة العربيَّة وعلومها للمعلمين، وإثراء مهارات التَّدريس لديهم؛ منوِّهًا إلى جهود المعهدين في تنظيم مثل هذه البرامج التَّدريبيَّة والاستشاريَّة، والمرتكزة على التّقنيات التَّعليميَّة الحديثة وأمهر المتدرِّبين المتخصِّصين. 

من جهته أوضح وكيل معهد اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها للشُّؤون الأكاديميَّة الدكتور عبد الرحمن القرني أنَّ: هذا البرنامج يأتي انطلاقًا من دور المعهد المنوط به على تدريب وتأهيل المعلمين في مجال اللغة العربيَّة للنَّاطقين بغيرها؛ مضيفًا أنَّ عدد السَّاعات التَّدريبيَّة بلغ  48 ساعةً تدريبيَّة، لما يقارب 12 حقيبة تدريبية. 
ويرتكز البرنامج على موضوعات متخصِّصة تتعلَّق بتعليم المهارات اللغويَّة:( الاستماع، والقراءة، والكتابة، والمحادثة، وعناصر اللغة من المفردات، والتَّراكيب، والأصوات). 

ومن الجدير بالذِّكر أنَّ رئيس الجامعة أ. د. معدي بن محمد آل مذهب قد دشَّن مؤخَّرًا سلسلة جامعة أمِّ القُرى التَّدريبيَّة لمعلمي اللغة العربيَّة لغير النَّاطقين بها؛ بالتَّزامن مع اليوم العالمي للغة العربيَّة 2022 م.

جار التحميل