جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تفتتح البرنامج التَّدريبي في المناهج المبتكرة للرِّعاية الصِّحيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/12/25  |  اخر تعديل - 2022/12/25


افتتحت جامعة أمِّ القرى ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال؛ بالتَّعاون مع كُليَّة التَّمريض ومعهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة، بالإضافة إلى مدينة الملك عبدالله الطِّبيَّة برنامجًا تدريبيًّا بعنوان: "مناهج مبتكرة في تحديد الثَّغرات البحثيَّة، والحلول المبتكرة في الرِّعاية الصِّحيَّة"؛ وذلك بحضور: عميد معهد البحوث و الدِّراسات الاستشاريَّة د.محمد الشَّريف، ووكيلة معهد الابتكار وريادة الأعمال د.غيداء السلمي، و مدير الإدارة التَّنفيذيَّة للأبحاث و الابتكار بمدينة الملك عبدالله الطِّبيَّة د.خالد بن أحمد سلمان. 

وأوضح عميد معهد الابتكار وريادة الأعمال د. رامي بن عبدالعزيز الفتني أنَّ البرنامج يهدف إلى استخدام نهج التَّفكير التَّصميمي للأفكار البحثيَّة، والتَّعرُّف على حقوق الملكيَّة الفكريَّة، والالتزام بأخلاقيَّات البحث العلمي في الرِّعاية االصِّحيَّة، والوصول إلى مستوى عالٍ من الممارسة الفعَّالة القائمة على الأدلة، والتَّعرف على طرق نشر الأبحاث في المجلات العلميَّة المرموقة؛ حيث يُقدَّم البرنامج التَّدريبي إلى الباحثين ومقدِّمي الرِّعاية الصِّحيَّة و طلبة التَّخصُّصات الصِّحيَّة. 

كما أوضحت د. غيداء السلمي أنَّ البرنامج التَّدريبي هو برنامج نوعّي؛ يستند على مكامن القوَّة في تعزيز الاقتصاد المعرفي من خلال مساراته الثَّلاث: البحث، والابتكار، وريادة الأعمال؛ ويأتي ذلك من خلال إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل في الرِّعاية الصِّحيَّة، كما أوضحت أنَّ البرنامج يُقدِّم جلسات استشاريَّة متخصّصة للمجموعات البحثيَّة في متابعة سير تقدُّمها، كما أوضحت أنَّ البرنامج معتمد من الهيئة السُّعوديَّة للتَّخصُّصات الصِّحيَّة بواقع ١٣ ساعة تدريبيَّة. 

وأشاد د.خالد بن أحمد سلمان بتضافر الجهود وتكاملها لخدمة الرِّعاية الصِّحيَّة في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة؛ من خلال: الشَّراكات البحثيَّة والاستشارية، والتَّعاون الاستراتيجي بين القطاعات: الأكاديميَّة والصِّحيَّة والبحثيَّة.

جار التحميل