جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تستضيف حفل تكريم المتطوِّعين لهيئة الهلال الأحمر


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/12/16  |  اخر تعديل - 2022/12/16


استضافت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة؛ حفل هيئة الهلال الأحمر السُّعودي؛ لتكريم المتطوّعين لعام 2022م، والمقام بقاعة الملك عبد العزيز المساندة 1، في المدينة الجامعيّة بالعابديّة. 

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثمَّ التَّعريف بدور هيئة الهلال الأحمر السُّعوديّ في تنفيذ  المبادرات التَّطوعيَّة، وتشجيع وتنمية المهارات الطبيَّة والصِّحيَّة لدى المتطوِّعين لخدمة المجتمع، ثم توالت فقرات الحفل بكلمة لمدير التَّطوُّع بمنطقة مكَّة المكرَّمة الأستاذ عبد العزيز السميري؛ استعرض فيها: إنجازات العمل التَّطوُّعي، وجهود المتطوِّعين، وأرقام وإحصائيات العمل التَّطوعي. 

وشكر مدير عام هيئة الهلال الأحمر السُّعودي بمنطقة مكَّة المكرَّمة د. مصطفي بلجون في كلمته متطوعي الهيئة و حضورهم الفعَّال في مختلف نشاطات الهلال الأحمر، مشيرًا إلى أنَّ الشَّباب السُّعودي أصبح لديه حاليًّا وعي كبير بدور العمل التَّطوُّعي في المجتمع ومساهمته في خلق روح التعاون والمحبة. مؤكدًّا حرص الهيئة على أن يكون لها دور مؤثر وكبير في تحقيق مستهدف رؤية 2030 الرامي إلى تحقيق مليون متطوِّع ومتطوِّعة. 

من جهته ثمّن وكيل جامعة أمِّ القرى للتَّطوير وخدمة المجتمع د. علي الشاعري بجهود المتطوِّعين من الجامعة والمساهمين في الأعمال التَّطوعيَّة التي نفذتها الهيئة؛ مقدِّمًا شكره لهيئة الهلال الأحمر على جهودهم المبذولة في: استقطاب المتطوّعين، وتمكينهم، وتأهيل قيادات شبابيَّة طموحة. مؤكِّدًا على أنّ إدارة العمل التّطوعي والمسؤوليّة المجتمعيّة في جامعة أمِّ القُرى دأبت لتفعيل مبادرات المسؤوليّة الاجتماعيَّة، وإبراز دورها من خلال تقديمها للفرص التَّطوعيّة، ومبادرات المسؤوليَّة والشَّراكة المجتمعيَّة.

وفي الختام كرَّمت هيئة الهلال الأحمر المتطوِّعين، والبالغ عددهم ٨٠  متطوعًا، وكرَّمت الجهات المساهمة في دعمهم ومن ضمنهم جامعة أمِّ القُرى الحاضنة والمستضيفة للحفل وفعاليَّات الهيئة بالمنطقة، وأستلم التكريم مدير إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية أ. سلطان السرواني.

جار التحميل