جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تنظِّم ورشة عمل ميدياثون الحجّ والعُمرة بالتَّعاون مع مركز التَّواصل الحكومي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/12/15  |  اخر تعديل - 2022/12/15


نظّمت جامعة أمّ القرى ممثلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال ورشة عمل لتطوير مشروع ميدياثون إعلام الحجّ والعمرة؛ وذلك بالتَّعاون مع مركز التَّواصل الحكومي بوزارة الإعلام، وذلك بأكاديميَّة STC بمدينة الرّياض. 

وأوضح عميد المعهد د. رامي الفتني أنَّ فكرة ورشة العمل تدور حول تطوير تصوّر ميدياثون الحجّ والعمرة؛ وهو حدث تشاركي وسباق إعلامي لإيجاد أفضل الحلول الرّقميّة والاتصاليّة في إعلام الحجّ والعمرة. 
وذلك قبل انطلاقه بمشاركة عدد من الجهات الحكوميّة والخاصّة ونخبة من الأكاديميين والإعلاميين والعاملين في قطاع خدمة ضيوف الرَّحمن؛ حيث هدفت الورشة إلى: إيجاد مقترحات لتجاوز تحدّيات إعلام الحجّ والعمرة، وتوظيف أدوات الإعلام الرقمي لتطوير الاعلام، وإثراء التّجربة الدّينيّة في الحجّ العمرة. 

كما أشار مسؤول فريق عمل مشروع ميدياثون د.أيمن السعيدي إلى أنّ الورشة تناولت أربعة محاور رئيسة: تمثّلت في تحدّيات إعلام الحجّ والعمرة، ومسارات المشاركة في الميدياثون، و تطوير الخطّة التنفيذيّة والإعلاميّة له، وكذلك اقتراح الجهات المشاركة ذات العلاقة. 

وأُديرت الورشة بمشاركة من وكيلة معهد الابتكار وريادة الأعمال د.غيداء السلمي، ونخبة من المختصّين والخبراء من الجهات المختلفة؛سعيًا إلى تحقيق أهدافها المرجوة.

جار التحميل