جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تشارك في المؤتمر الدَّولي السَّادس للإعاقة والتَّأهيل


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , مشاركات , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/12/05  |  اخر تعديل - 2022/12/05


انطلقت فعاليات المؤتمر الدَّولي السَّادس للإعاقة والتَّأهيل برعاية خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والمقام في جامعة الفيصل بمدينة الرياض، من 4 إلى 6 ديسمبر 2022، بمشاركة 27 دولة حول العالم، ويُعتبر هذا المؤتمر في نسخته السادسة حشدًا علميًّا دوليًّا ينطلق إلى آفاق رحبة بطموحات كبيرة، تُحاكي طموحات المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وحكومتنا الرشيدة؛ بهدف تحسين الخدمات المُقدَّمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقد شاركت جامعة أمِّ القرى ممثلة في عمادة شؤون الطُّلاب بركن تعريفي؛ يُعرَض من خلاله الخدمات المُقدَّمة للطَّلبة ذوي الإعاقة.

ومن جانبها أشارت سعادة وكيلة عمادة شؤون الطُّلاب بشطر الطَّالبات الدُّكتورة نيرمين بنت عبد الرحمن قطب خلال مشاركتها بالتَّعريف عن مبادرة بيئة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة؛ إحدى مبادرات برنامج تحسين جودة الحياة، بمسار خدمة المجتمع؛ للخطة الاستراتيجيَّة لجامعة أمِّ القرى 2027. موضحة الجهات التي ساهمت في تحقيق أهداف المبادرة في مرحلتها الأولى؛ وذلك بمشاركة كلٍّ من: (غالي لذوي الإعاقة، وكلية التمريض، والمركز الطبي الجامعي، وكلية العلوم الاجتماعية). 
وتستهدف المبادرة في المرحلة الثانية تطوير مشاريع نوعية على مستوى الجامعات السعودية مع كلٍّ من: الكُليَّة التَّطبيقية، وكُليَّة التَّربية، وكُليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات؛ لخدمة طلبة ذوي الإعاقة في المجتمع الجامعي.

جار التحميل