جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تُوقِّع ثلاث مُذكِّرات تفاهم في مؤتمر الشَّراكات المستدامة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/11/24  |  اخر تعديل - 2022/11/24


وقَّعت جامعة أمِّ القُرى عددًا من مُذكِّرات التَّفاهم مع:  الهيئة السُّعوديَّة للملكيَّة الفكرية، والجمعية السُّعوديَّة لهواة اللاسلكي، وشركة المياه الوطنيَّة.
وذلك ضمن مؤتمر الشَّراكات المستدامة الذي تنظِّمه وزارة التَّعليم في فندق الريتز كارلتون بالرياض خلال الفترة 23 - 24 نوفمبر 2022م.
 
وتهدف مُذكِّرة التَّفاهم التي وقَّعها رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب مع الرَّئيس التَّنفيذي للهيئة السُّعوديَّة للملكيَّة الفكريَّة د. عبدالعزيز بن محمد السويلم إلى: تعزيز أسس الابتكار الوطني باستضافة مراكز دعم الملكيَّة الفكريَّة، وضمان وصول المستفيدين للخدمات التّقنيَّة والمعلوماتيَّة من خلال إنشاء شبكة وطنيَّة لمراكز دعم الملكيَّة الفكريَّة، ورفع المعرفة بمميزات براءات الاختراع، وحماية إنتاج المبدعين والمخترعين والمؤلفين، وتحويله إلى أعمال تجاريَّة وصناعيَّة حقيقيَّة.
 
كما تسعى مُذكِّرة التَّفاهم الثَّانية التي وقَّعها رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب مع رئيس الجمعيَّة السُّعوديَّة لهواة اللاسلكي الأمير بدر بن فهد الفيصل آل فرحان آل سعود: لتعزيز أواصر التَّعاون في المجالات: ( الأكاديميَّة، العلميَّة، البحثيَّة، التَّدريبيَّة، الثَّقافيَّة، والتَّطويريَّة)؛ لتشمل: أبحاث الاتّصالات اللاسلكيّة، علم الفلك الراديوي، محطات الاتّصال بالأقمار الصِّناعيَّة، تصميم وبرمجة أقمار (CubeSat)، ورش عمل مشتركة في مجال الاتِّصالات.
 
وتأتي مُذكِّرة التَّفاهم الثَّالثة التي وقَّعها وكيل الجامعة للدِّراسات العُليا والبحث العلمي أ.د. فهد بن أحمد الزهراني مع نائب الرّئيس التَّنفيذي لقطاع المشاريع والخدمات الفنيَّة بشركة المياه الوطنية م. منصور بن محمد أبو ثنين: لتمكين باحثي الجامعة من أعضاء هيئة التَّدريس وطلاب الدِّراسات العُليا من إجراء أبحاثهم العلميَّة، وتزويدهم بالبيانات التَّشغيليَّة والتَّحليليَّة المختلفة، إضافة إلى تدريب طلاب الجامعة اللذين تتوافق تخصُّصاتهم الأكاديميَّة مع أنشطة الشَّركة الهندسيَّة والفنيَّة والمخبريَّة، وتعزيز التَّبادل الثَّقافي بتقديم مقترحات تطويريَّة في قطاعي المياه والبيئة بناء على نتائج الأبحاث المشتركة.

جار التحميل