جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

فريق صندوق الموارد البشريَّة هدف يزور جامعة أمِّ القُرى


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/11/22  |  اخر تعديل - 2022/11/22


استقبل وكيل الجامعة للتَّطوير وخدمة المجتمع د. علي بن محمد الشاعري فريقًا من صندوق الموارد البشريَّة: " هدف"، والمشرفين على مبادرة الإرشاد المهني للجامعات بقيادة: أ.عبدالله الحسين؛ مدير الإرشاد والتَّوجيه في صندوق تنمية الموارد البشريَّة هدف والوفد المرافق له؛ وذلك بهدف: تفعيل مكتب الإرشاد المهني بجامعة أمِّ القُرى، وتعزيز مفهومه وتنميته بين الطلبة والخريجين، والمساهمة في تطوير قدرات طلبة الجامعة مهنيًّا؛ سعيًا إلى زيادة فرص توظيفهم في مختلف قطاعات وتخصُّصات سوق العمل، إلى جانب إقامة أسبوع المهنة.

وأشار د. علي الشاعري إلى أنَّ هذا اللقاء جاء لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف طلبة الجامعة وضمان مواءمة مهاراتهم وكفاءاتهم المهنيَّة للاحتياجات الفعليَّة لسوق العمل؛ وذلك من خلال تفعيل برنامج الإرشاد المهني و عقد ورش عمل لطلبة الجامعة، بالتعاون مع عمادة التطوير والجودة ممثلة في مكتب الخريجين وتنمية المهارات المهنية؛ وذلك في مجالات التَّوجيه والإرشاد المهني.

وأضاف مدير الإرشاد والتَّوجيه في صندوق تنمية الموارد البشريَّة  أنَّ:" هدف" تسعى من خلال مبادرة الإرشاد المهني إلى رفع مستوى الخدمات المُقدَّمة للطَّلبة والخريجين، ورفع مستوى المعرفة للميول والقدرات الذَّاتيَّة للمستفيدين وربطها بجميع التَّخصُّصات والمهن التي يتطلبها سوق العمل، وتطوير مهارات التَّخطيط المهني لدى الطُّلاب ومساعدتهم على اتخاذ القرارات التَّعليميَّة والمهنيَّة المناسبة للحصول على الوظيفة.

ومن الجدير ذكره أنَّ خدمات مكتب الإرشاد المهني تتضمن: تقديم جلسات إرشاد مهني: (فردية وجماعية)، واختبارات مقياس الميول والقدرات المهنيَّة، وتقديم ورش عمل: (حضوريَّة وعن بُعد)، والتَّعريف عن برامج وممكنات الصندوق ذات الصِّلة، والمشاركة في الفعاليَّات والملتقيات، وبناء وتطوير الملف الشَّخصي للمستفيدين على بوابة: "سُبل" وبناء السِّيَر الذَّاتيَّة.

جار التحميل