جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تستضيف مؤتمر ومعرض اليوم العالمي للسُّكري 2022


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/11/10  |  اخر تعديل - 2022/11/10


انطلقت اليوم بجامعة أمِّ القُرى فعاليَّات مؤتمر ومعرض اليوم العالمي للسُّكري 2022م، الذي تُنظِّمه الجمعيَّة الخيريَّة لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة "شفاء"؛ بالتَّعاون مع: التَّجمُّع الصِّحي بمكَّة المكرَّمة، ومؤسَّسة سالم بن محفوظ الأهليَّة؛ خلال الفترة 10 - 12 نوفمبر 2022م، بقاعة الملك سعود بالمدينة الجامعيَّة بالعابديَّة، بحضور معالي رئيس المجلس الاستشاري للتَّجمُّع الصِّحي بمكَّة المكرَّمة د. عدنان المزروع، ووكيل جامعة أمِّ القُرى للدِّراسات العليا والبحث العلمي أ.د فهد الزهراني.

وبيَّن أ. د. فهد الزهراني أنَّ جامعة أمِّ القُرى تعمل على تعزيز الوعي المجتمعيّ وتثقيف المجتمع؛ من خلال تنظيم واستضافة المؤتمرات والملتقيات العلميَّة نحو مواكبة استراتيجيَّات رؤية المملكة لتحسين جودة الحياة.

بدوره أكَّد رئيس الجمعيَّة الخيريَّة لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة "شفاء" رئيس المؤتمر د. خالد طيب أنَّ الاحتفال باليوم العالمي للسُّكَّري في هذا العام امتداد لجهود الجمعيَّة في توعية المجتمع والعناية بهم؛ مشيرًا إلى أنَّ الفعاليَّات المصاحبة تتمثل في التَّوعية والتَّثقيف الصِّحِّي والاستشارات وإجراء الفحوصات الطِّبيَّة؛ لافتًا إلى أنَّ الهدف من إقامة هذه الفعاليَّات تعزيز الوعي المجتمعي بأخطار داء السُّكري. 

من جانبه أوضح الرَّئيس التَّنفيذي لتجمُّع مكَّة المكرَّمة الصِّحي د. حاتم العمري أنَّ مشاركة التَّجمُّع تأتي استكمالاً لتنفيذ الخطَّة الاستراتيجيَّة؛ لتحقيق مسارات الرِّعاية الصِّحيَّة؛ ومنها: رعاية مرضى الأمراض المزمنة، والمشاركة المجتمعيَّةلتعزيز الصِّحة السُّكانيَّة والتَّوعية والتَّثقيف الصِّحِّي.

من جهة أخرى؛ اُفتتح  المعرض المصاحب للمؤتمر؛ ومشروع: "غذائي شفاء" بالشَّراكة مع مؤسَّسة أبو الجدايل للتَّغذية والتَّموين بهدف تصحيح السُّلوك الغذائي لدى المجتمع لمكافحة السُّمنة والسَّيطرة على الأمراض المزمنة من خلال تمكين الفئات المستهدفة من الحصول على غذاء صحِّي وآمن.

جار التحميل