جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طالبات كلية الحاسب الآلي يحصدن المراكز الأولى في الملتقى الثَّقافي والعلمي الثَّالث


إنجازات
أضيف بتاريخ - 2022/11/10  |  اخر تعديل - 2022/11/10

حصدت مجموعة من طالبات كلية الحاسب الآلي المراكز الأولى في..
الملتقى الثَّقافي والعلمي الثَّالث لطالبات جامعات ومؤسَّسات التَّعليم العالي في دول مجلس التَّعاون لدول الخليج العربي؛ والمقام في جامعة الأميرة نورة بالرياض تحت عنوان:

 "خليج القيادة والتَّمكين"


والجدير بالذِّكر أنَّ وكالة الجامعة لشؤون الطَّالبات قد اختارت 7 طالبات من أصل 45 طالبة للمشاركة في الملتقى، حصلن على 6 مراكز متقدمة, ثلاثة مراكز منهن حلصت عليها ثلاثة فرق من كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات وهن :


-جنى حريري ولجين باطوق حصلن على المركز الثاني

في مسابقة البحث العلمي (الأمن السيبراني)
تحت إشراف د.عهد الجرف

 

-عهود بخاري حصلت على المركز الثاني

في مسابقة أفضل تطبيق في الذكاء الاصطناعي
تحت إشراف د.أشواق المغربي.

 

-تسنيم الزهراني حصلت على المركز الثالث

في مسابقة أفضل تطبيق في الذكاء الاصطناعي
تحت إشراف د.تهاني السبيت.

 

وقد أشادت وكيلة جامعة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات د. وردة الأسمري بالدَّور الكبير الذي حققنه طالبات الجامعة في الملتقى الثَّقافي العلمي لدول مجلس التَّعاون؛ حيث يسعى الملتقى إلى أن يكون بيئة حاضنة تشجع على البحث العلمي وتعمل على خلق الأفكار الإبداعيَّة التي تسهم في تعزيز دور التَّنمية المستدامة والاقتصاد المعرفي على المستوى المحلي والخليجي والعالمي.

 

وأشار عميد كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات  د. سعود العتيبي إلى أنَّ الملتقى الثَّقافي العلمي لدول مجلس التَّعاون ساهم في فتح المجال للطالبات المتميزات لإظهار مواهبهن وعلى خلق بيئة تنافسية إبداعية بين الطالبات بما يحقِّق رؤية الجامعة وسعيها للرِّيادة والتَّميُّز بمختلف المجالات.

 

وعن المشاركة وضحت وكيلة كلية الحاسب الالي ونظم المعلومات أن طالبات الكلية دائماً مايحققون مراكز متقدمة في مختلف المنافسات والمحافل العلمية، ويبذلون جهوداً ملحوظة للمنافسة والتميز، ونفخر بأنه تم ترشيح ثلاثة فرق من الكلية على مستوى الجامعة من قبل لجنة مختصة وأشرف على الطالبات عدد من عضوات هيئة التدريس بالكلية.

 

سائلين الله لهم المزيد من التفوق والإنجاز

 

جار التحميل