جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طالبات أم القرى يشاركن في الملتقى الثالث لجامعات التعليم العالي بدول مجلس التعاون


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2022/11/08  |  اخر تعديل - 2022/11/08


حققت جامعة أم القرى، مركزا متقدما كإحدى أهم الجامعات المشاركة في الملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته جامعة الأميرة نورة خلال الفترة ٥ - ٨ نوفمبر من العام ٢٠٢٢م، تحت شعار (خليج القيادة والتمكين)، وشاركت فيه سبعة عشر جامعة سعودية وخليجية.
وبرعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، أعلنت إدارة لجنة الملتقى اليوم في ختام فعالياته التي امتدت لثلاثة أيام، عن أسماء الطالبات الفائزات في المسابقات التي تنوعت مجالاتها وفروعها، وشارك فيها سبع طالبات من جامعة أم القرى.
حيث حصلت الطالبة رغد العمري من كلية الدعوة وأصول الدين على المركز الثاني في مسابقة الحديث، والطالبة أرين الشمراني من كلية العلوم الاجتماعية على المركز الثالث في مسابقة الخطابة، والطالبة فاطمة الحربي من كلية العلوم الطبية التطبيقية، والطالبة جنى حريري من كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، على المركزين الأول والثاني في مسابقة البحث العلمي، والطالبة عهود بخاري والطالبة تسنيم الزهراني من كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات على المركزين الثاني والثالث في مسابقة أفضل تطبيق في الذكاء الاصطناعي.
هذا وقد أعربت الطالبات عن سعادتهن بالمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي المميز الذي يطور خبراتهن وبفتح آفاق التبادل المعرفي مع الدول الخليجية الشقيقة، مشيرات إلى ثراء التجربة وأهميتها، مثمنات دور الجامعة في تقديم كل وسائل الدعم والتحفيز الأكاديمي والمعنوي.
وفي هذا الحدث، جدير بالذكر أن نثمن دور وجهود وكالة الجامعة لشؤون الطالبات في دعم ومساندة جميع الأنشطة والمبادرات التي تدعم الطالبات في المحافل العلمية والتي تسعى فيها جامعة أم القرى ممثلة في عمادة شؤون الطلاب إلى دعم أبنائها الطلبة لإظهار قدراتهم وإنجازاتهم العلمية على الصعيد المحلي والدولي وفق الخطة الاستراتجية ٢٠٢٧ للجامعة في مسار التعليم والتعلم ومبادرات تحسين تجربة الطالب.
هذا وقد رافق وفد الطالبات إلى جامعة الأميرة نورة، وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات الدكتورة نيرمين قطب كرئيسة للوفد، والأستاذة نجلاء الدعيس كمشرفة على الطالبات.

جار التحميل