جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المجلس التنفيذي للكلية التطبيقية يعقد أولى اجتماعاته


أبرز الأخبار
أضيف بتاريخ - 2022/11/01  |  اخر تعديل - 2022/11/01


عقدت الكلية التطبيقية بجامعة أم القرى اليوم 5 /4/ 1444هـ الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للكلية، بعد صدور قرارسعادة رئيس الجامعة بتشكيله الاسبوع المنصرم برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عامر بن عوض الزائدي، و بحضور أعضاء المجلس من داخل الجامعة وخارجها.
 
وجرى خلال الاجتماع التعريف بالكلية التطبيقية والادوار المنوطة بها في خدمة سوق العمل ، كما جرت الاشارة الى المنجزات التي حققتها الكلية ، والمأمول منها خلال المرحلة القادمة .
كما تم استعراض مهام المجلس والاعمال كما حددتها اللائحة الخاصة بالكليات التطبيقية كما نصت عليها المادة العاشرة من اللائحة .
واختتم المجلس الاجتماع بمناقشة موضوع ترشيح الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية وتم التوافق على مرشح سيتم الرفع به إلى رئسة الجامعة كما نصت على ذلك اللائحة . 
 
وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عامر بن عوض الزائدي أن الكلية التطبيقية تسعى إلى مواءمة مخرجات الكليات مع احتياجات سوق العمل، ورفع معدل قبول خريجي الثانوية العامة في الكليات والتخصصات والبرامج المحدثة والمستحدثة، مؤكدًا على اهتمام الكلية التطبيقية ببناء شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص والقطاع غير الربحي .

جار التحميل