جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تطلق مبادرة العطاء التِّقني للتَّدريب التِّقني والمجتمعي


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/10/24  |  اخر تعديل - 2022/10/24


أطلق وكيل جامعة أمِّ القُرى للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر بن عوض الزائدي مبادرة: "العطاء التقني" التي تنفذها كُليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات، بالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة؛ بهدف تطوير قدرات ومهارات أفراد المجتمع في الجانب التّقني وتوعيتهم وتثقيفهم؛ وذلك بحضور عميد الكلية د. سعود العتيبي، بمسرح الكُليَّة بالعابديَّة.

وأثنى د. عامر الزائدي على أهميَّة المبادرة ودورها في تعزيز الانخراط والتواصل الفعال مع المجتمع، والفائدة التي ستعود على المساهمين فيها من حيث تنمية مهارات التَّواصل لدى الطلبة، وزيادة الخبرة والمشاركة في المجتمع والمسؤوليَّة المجتمعيَّة.

بدوره أوضح عميد الكُليَّة د. سعود العتيبي أنَّ المبادرة تدعم رؤية المملكة 2030 والتي تواكب التَّطور التّقني في المملكة خلال السنوات الماضية، وتستهدف دور الأيتام بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وأبناء شهداء الواجب، والمتطوِّعين في المؤسَّسات الخيريَّة.

من جانبها قالت وكيلة كُليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات د. عهد الجرف أنَّ المبادرة ستكون مستمرة بشكل فصلي، وتم التنسيق مع دار الأيتام بمكَّة، ومؤسَّسة كافل وجمعية البر للمرحلة الحالية، وتم وضع أهداف بعيدة المدى للمبادرة لضمان الاستدامة، وتستهدف تدريب 1000 فرد خلال الفترة القادمة.

جار التحميل