جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مشاركة فريق العلاج الطبيعي بفعالية "خشونة المفاصل"


أخبار أكاديمية
أضيف بتاريخ - 2022/10/20  |  اخر تعديل - 2022/10/20


مشاركة فريق العلاج الطبيعي بفعالية "خشونة المفاصل"

شارك فريق العلاج الطبيعي التابع للنادي الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالفعالية المقامة بغرفة مكة التجارية تحت عنوان "خشونة المفاصل". أقيمت الفعالية يوم الاحد   ١٣ - ٣ - ١٤٤٤ هـ وضمت عدد من الأركان التوعوية والأنشطة الترفيهية كما احتوت على صالة رياضية مصغرة لتعريف الزوار بالتمارين العلاجية المستخدمة لعلاج مرضى الخشونة.

صاحب الفعالية ٣ ندوات علمية شملت الندوة الأولى: التعريف بمراحل الخشونة وكيفية تشخيصها كما استعرضت التدخلات الجراحية المستخدمة في بعض الحالات. الندوة الثانية سلطت الضوء على دور العلاج الطبيعي في تأهيل المرضى واستعراض الطرق العلاجية غير الجراحية لتحسين المدى الحركي وتخفيف الآلام كما تطرقت الندوة للدور الهام للعلاج الطبيعي قبل وبعد التدخلات الجراحية والتي تساعد بشكل كبير في سرعة تشافي المرضى وعودتهم لممارسة حياتهم اليومية. الندوة الثالثة تحدثت عن التغذية السليمة ودورها المحوري في الوقاية من اعتلالات المفاصل وكذلك أهميتها في مرحلة ما بعد العمليات.

أقيمت الفعالية والندوات بالتعاون مع عدد من الجهات من خارج الجامعة ممثلة في الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، عيادات مكة بارك، جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، مركز التأهيل الشامل والغرفة التجارية بمكة. الجدير بالذكر أن ركن العلاج الطبيعي حظي بإقبال واسع من كافة شرائح المجتمع وشهد اقبالا من طلاب وطالبات الجامعة من مختلف التخصصات.

جار التحميل