جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تختتم حملة تعزيز الصِّحة النَّفسيَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2022/10/19  |  اخر تعديل - 2022/10/19


اختتمت عمادة شؤون الطُّلاب ممثلة في مركز التَّوجيه والإرشاد حملة تعزيز الصِّحة النَّفسيَّة التي أُطلقت خلال الفترة من 13-24 /3/ 1444هـ؛ برعاية وكيل جامعة أمِّ القُرى للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر الزائدي، و تزامنًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية؛ بهدف تنمية قدرات ومهارات الطَّلبة وتهيئتهم النَّفسيَّة والإرشاديَّة للتَّكيُّف مع البيئة الجامعيَّة، عبر دورات ومحاضرات تثقيفيَّة وتوعويَّة.
 
وأكَّد وكيل الجامعة أ.د. فريد الغامدي على أهميَّة الحملة ودورها في التَّعامل المباشر مع الطَّالب، بمعرفة احتياجاته ومساعدته على تخطي ما يصعب عليه؛ مع العمل على تعزيز الوعي الذاتي لدى الطَّالب، وتمكينه من تطوير ذاته وبناء ثقته بنفسه عن طريق الاستعانة بذوي الاختصاص بالجامعة؛ ليكون قادرًا ومؤهلًا على مواجهة العالم الخارجي بعد تخرجه.
 
بدوره ثمَّن عميد شؤون الطُّلاب د. ذياب المالكي جهود القائمين على تنفيذ الحملة ومتابعة برامجها؛ سواء من: الكُليَّات، أو الأندية الطِّلابيَّة، وفريق التَّوجيه والإرشاد؛ وكان محصِّلة هذا التَّعاون استمرار إقبال الطَّلبة على الدَّورات التَّوعويَّة؛ مشيدًا بدور أعضاء هيئة التَّدريس في تفعيل الدورات، وإثراء معرفة الطُّلاب واستقبال استفساراتهم.
 
 بدورها عرضت وكيلة عمادة شؤون الطُّلاب د. نيرمين قطب إحصاءات الحملة منذ انطلاقها وما حقَّقته من تفاعل بين الطلاب؛ حيث استفاد أكثر من 2250 طالبًا وطالبةً من البرامج المصاحبة واللقاءات التَّثقيفيَّة، وعُقدت ما يفوق 1831 جولة ميدانيَّة، كما شملت الحملة 6 ورش تدريبية حول مؤشِّرات مستوى الصِّحة النَّفسيَّة وندوة تعزيز الصحة النَّفسيَّة للطَّلبة، بمشاركة 8 كليَّات و 12 ناديًا طلابيًا.
 
 واشتمل الحفل على جولة للمعرض المتضمن مشاركات الكُليَّات والأندية في برامج الحملة؛ وهي: كُليَّة التَّمريض، كُليَّة التَّصاميم والفنون، كُليَّة العلوم الاجتماعيَّة، كُليَّة طب الأسنان، كُليَّة التَّربية، كُليَّة الهندسة والعمارة الإسلاميَّة، الكُليَّة الجامعيَّة بالجموم، كُليَّة الطب بالقنفذة؛ إضافة إلى جولة على قاعات التَّدريب والبرامج الإرشاديَّة.

جار التحميل