جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تُطلق مبادرة رايتك ورديَّة للكشف المبكِّر عن سرطان الثَّدي


الفعاليات
أضيف بتاريخ - 2022/10/14  |  اخر تعديل - 2022/10/14


افتتحت وكيلة جامعة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري اليوم بمقر شطر الطَّالبات بالزَّاهر مبادرة: "رحلة الكشف المبكِّر لسرطان الثدي"؛ تحت شعار: "رايتك ورديَّة"، التي أطلقتها وكالة الجامعة ممثَّلة في المركز الطِّبي الجامعي بالتَّعاون مع: إدارة العمل التَّطوُّعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة، ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهليَّة؛ تزامنًا مع الشَّهر العالمي للتَّوعية بسرطان الثَّدي.
 
وأكَّدت وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري في كلمتها على حرص الجامعة بتعزيز دورها المجتمعي وتخصيص مسار ضمن خطة الجامعة الاستراتيجيَّة 2027؛ يُعنى بتعزيز العمل التطوعي، وتفعيل دور المرأة وإبراز مكانتها، فضلًا عن الاهتمام بصحتها من خلال عقد برامج ومبادرات توعويَّة وتثقيفيّة؛ تسهم في تحسين جودة الحياة، مثمنةً جهود المركز الطبي الجامعي وإدارة العمل التطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة والجهات المشاركة من داخل الجامعة وخارجها.
 
واشتملت المبادرة على عدد من الأركان التثقيفيَّة والتوعويَّة المرتبطة بأهميَّة الفحص المبكر لسرطان الثَّدي، ودور العلاج الطبيعي في الاستشفاء منه، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الالتزام بالغذاء الصحي خلال فترة العلاج وبعده؛ إضافة إلى تقديم خدمات مجتمعيَّة بمشاركة مدينة الملك عبد الله الطبيَّة، وإدارة تعزيز الصحة بـالتجمع الصحي بمكَّة المكرَّمة، وكليَّة طب الأسنان، وكليَّة الطب، والمركز الطبي الجامعي.  
 
كما يصاحب المبادرة مجموعة من الخدمات المتنوعة؛ ستقام على مدار الأسبوع؛ تتضمن: استشارات طبيَّة عن بُعد، وزيارة لعيادة الفحص المبكِّر لسرطان الثدي بإشراف رئيسة قسم الصحة العامة د.خديجة الجوهري، علاوة على تنظيم محاضرة تثقيفيَّة عن بُعد؛ تقدمها استشاريَّة الجراحة العامة وجراحة الثدي والغدد الصماء د. سحر بناني، والعديد من الفعاليات التي تنفَّذ بهذه المناسبة في مقرَّات الجامعة المختلفة.

جار التحميل