جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

30 فرصة استثماريَّة تُطلقها أمّ القُرى في خمسة قطاعات متنوِّعة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/10/12  |  اخر تعديل - 2022/10/12


أطلقت شركة وادي مكَّة العقاريَّة بالتَّعاون مع إدارة الاستثمار بجامعة أمِّ القُرى اليوم معرض: "الفرص الاستثماريَّة"؛ المتضمن 30 فرصة متنوعة في 5 قطاعات؛ تشمل: التَّعليم، التِّجارة، الفنادق، التّقنية، المطاعم والمقاهي؛ وذلك بمقر شركة وادي مكَّة للتقنية، بحضور مستثمرين وروَّاد أعمال ومطوِّرين عقاريين في مكَّة المكرَّمة.  
 
وأكَّد رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكَّة للتقنية د.عامر بن عوض الزائدي حرص الجامعة ممثلة في ذراعها الاستثماري على بناء شراكات متنوعة مع القطاع الخاص والمستثمرين؛ للاستفادة من موارد الجامعة ومواقعها، بتقديم خدمات متميِّزة تلبِّي احتياجات منسوبي الجامعة والمجتمع المكِّي، موضحًا أنّ قيمة الفرص الاستثماريَّة المطروحة تجاوزت مليار ريال، وتتنوع مساحاتها بما يتناسب مع الشَّركات الصَّغيرة والكبيرة؛ حيث تتنوع الفرص بين 15 متر مربع وتصل لأكثر من 200 ألف متر مربع، منها: مشروع الشَّريط التِّجاري الممتد على واجهة جامعة أمِّ القُرى أحد أكبر المشروعات المطروحة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الفرص تعتبر الدُّفعة الأولى، وسيتبعها العديد من الفرص العقاريَّة والمعرفيَّة والتقنية.
 
بدوره أكَّد وكيل الجامعة للابتكار وريادة الأعمال ورئيس لجنة الاستثمار د. علي بن محمد الشاعري أنَّ الجامعة خصَّصت في خطتها الاستراتيجية 2027 مسارًا للابتكار والتنافسيَّة يندرج منه برنامج استراتيجي في تنمية الإيرادات البديلة وتعزيز مفهوم الاقتصاد المعرفي، وبناء مجتمع يسهم في تحسين جودة الحياة؛ بما يضمن استدامة موارد الجامعة لتعود بالنفع على الطلبة ثم المنسوبين بتوفير الخدمات الملائمة لهم.
 
وإلى جانب المعرض وقَّع رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكَّة للتقنية د. عامر بن عوض الزائدي 12 عقدًا استثماريًّا للفرص الموزعة على مختلف مواقع الجامعة: (العابديَّة، الزَّاهر، ريع ذاخر، الشّشة)؛ بهدف تحسين البيئة الجامعيَّة وتهيئة الخدمات الملائمة للطَّلبة ومنسوبي الجامعة ومرتاديها.

جار التحميل