جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تعقد ورشة أعنان التَّطبيقات لتطوير الأفكار الرِّياديَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2022/10/11  |  اخر تعديل - 2022/10/11


بحضور وكيل جامعة أمِّ القُرى للابتكار وريادة الأعمال د.علي بن محمد الشاعري نظَّم معهد الابتكار وريادة الأعمال ورشة العمل لبرنامج أعنان التَّطبيقات بالتَّعاون مع كُليَّات:( الحاسب الآلي ونظم المعلومات، والتَّصاميم والفنون، وإدارة الأعمال)؛ وذلك بهدف تطوير الأفكار الرِّياديَّة في مجال التَّطبيقات وتصميمها بأحدث التّقنيات، بمسرح شركة وادي مكَّة للتقنية.
واشتملت مراحل ورشة العمل على حلقة نقاش في جوانب التَّطوير في الأفكار الرِّياديَّة، وتصميم التَّطبيقات، وتصميم واجهات المستخدم، وتصميم العلامة التّجارية.

وأكّد د.علي بن محمد الشاعري أنَّ جامعة أمِّ القُرى لديها منظومة متكاملة لدعم وتشجيع المخترعين وروَّاد الأعمال وتسجيل براءات اختراعهم؛ مشيرًا إلى أنَّ هذه المنظومة تشمل: معهد الابتكار وريادة الأعمال، ومعهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة، ومكتب إدارة الملكيَّة الفكريَّة، وشركة وادي مكّة للتقنية؛ والتي تقدِّم خدماتها اللوجستية كالتَّأهيل والتَّدريب ، وتسويق وتسجيل براءات الاختراع، وتقديم الخدمات الاستشاريَّة.

واستعرض د. علي الشاعري عددًا من التجارب النَّاجحة لروَّاد الأعمال لتحفيز الطَّلبة وتشجيعهم على تأسيس الشَّركات النَّاشئة؛ مشيرًا إلى أنَّ الجامعة بالشَّراكة مع وادي مكَّة للتقنية هيَّأت مساحات العمل المشتركة والدعم اللوجستي في الجوانب الإداريَّة والمالية لخدمة روَّاد الأعمال.

كما أشار إلى أنَّ مبادرة: "أعنان التَّطبيقات"؛ إحدى مبادرات جامعة أمِّ القُرى وفق خطتها الاستراتيجيَّة 2027 والتي تهدف إلى تعزيز القدرات في تطوير الأفكار الرِّياديَّة، وتصميم التَّطبيقات بأحدث التّقنيات، وتحويل هذه الأفكار إلى شركات ناشئة.

جار التحميل