جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القرى تناقش تحسين تجربة عملائها وخدماتها الاتِّصاليَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/10/06  |  اخر تعديل - 2022/10/06

برعاية رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب وتزامنًا مع اليوم العالمي لتجربة العميل نظَّمت الإدارة العامة للاتِّصال المؤسَّسي ممثَّلة في مركز رعاية المستفيدين اليوم 10 /3/ 1444هـ ورشة عمل بعنوان: "تحسين تجربة العميل"؛ استهدفت فيها منسقي الخدمات في الجهات المختلفة؛ لمناقشة آليَّة قياس وتقييم الخدمات المقدمة للعملاء خارجيًّا وداخليًّا.
 
وبيَّنت مستشار رئيس الجامعة للاتِّصال المؤسَّسي والشُّؤون الإعلامية د. سمية شرف أهداف الورشة وأهميتها، كما تطرَّقت إلى دور الإدارة في تطوير العلاقة الاتِّصاليَّة الدَّاخليَّة بين الإدارة العُليا والمجتمع الجامعي، والعلاقة الاتِّصاليَّة الخارجيَّة مع القطاعات العامة والخاصة وغير الرِّبحيَّة، إضافة إلى الإشراف على خدمات المستفيدين من خلال الوسائل المختلفة، والعمل على قياس رضا المستفيد وإعداد التَّقارير والإحصائيَّات بالخدمات الاتِّصاليَّة والرفع بتقارير دورية لأصحاب الصَّلاحيَّة.

وعرَّف مساعد مدير إدارة الاتِّصال المؤسَّسي م. وائل بدوي بنشأة الإدارة ومهامِّها وخدماتها المتضمّنة الخدمات الاتِّصاليَّة وخدمات الإعلام، والعلاقات العامة، ورعاية المستفيدين؛ مشيرًا إلى ترابط المهام فيما بينها لتحسين الصُّورة الذِّهنيَّة وتقديم خدمات أفضل للعملاء والمستفيدين.
 
كما تحدَّث الأستاذ منصور العقيلي في مركز رعاية المستفيدين عن طريقة الدخول لمنصة تواصل؛ موضِّحًا آليَّة التَّعامل مع التَّذاكر التي ينشئها المستفيد وتجسيرها للمنسق المسؤول عن الموضوع المتعلق بالاستفسارات في مختلف جهات الجامعة، وصولًا  لمرحلة إرسال الرَّد وإغلاق التَّذكرة بما يحقِّق رضا المستفيد عن الخدمة المقدَّمة واستيفاء الرد على استفساره؛ موضِّحًا أنَّ المركز يسعى إلى تلبية احتياجات المستفيدين من داخل وخارج الجامعة واستقبال متطلَّباتهم ومقترحاتهم عبر صورة اتِّصاليَّة مرتبطة بالعديد من الخدمات الإلكترونيَّة الحديثة وقنوات التَّواصل المتنوعة ذات الجودة العالية، مما يعكس دور الجامعة وأهدافها المستقبليَّة.

من جهته، أوجز م. عمار شاويش عن خدمات الهُويَّة البصريَّة والتي أطلقتها الإدارة لتوحيد هوُيَّة منصَّات التَّواصل الاجتماعي وصفحاتها عبر موقع الجامعة الرسمي.
 
وقد حضر الورشة منسقي الاتِّصال في الكُليَّات والعمادات والمعاهد والإدارات، واختتمت الورشة بالإجابة على استفسارات منسقي الجهات والموظفين حول منصة تواصل وخدمات الهُويَّة البصريَّة للجامعة وغيرها.

جار التحميل