جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كُليَّة التَّربية تعقد اجتماعًا للمشاركين في برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التَّعليميَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/10/04  |  اخر تعديل - 2022/10/04


عقدت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في كُليَّة التَّربية اجتماعًا لأعضاء وعضوات هيئة التَّدريس المشاركين في تدريس المرحلة الثَّانية لمقررات برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التَّعليميَّة، بحضور عميد كُليَّة التَّربية نائب رئيس اللجنة الإشرافية لبرامج الاستثمار الأمثل أ.د. عبدالله آل تميم و وكيل الكُليَّة للشُّؤون الأكاديميَّة د. عوض السريعي، وعمداء ووكلاء ورؤساء الأقسام الأكاديميَّة بالجامعة. 
 
وأكد عميد الكُلَّية خلال اجتماعه على ضرورة الالتزام بالمحاضرات سواء كانت حضورية أو عن بعد، ومتابعة المستجدات الواردة من الوزارة، كما ناقش آليَّات البرامج الجديدة مع عمادة الدِّراسات العُليا، لافتًا إلى أنَّ البرنامج في مرحلته الأولى أسهم في رفع كفاءة المعلمين والمعلمات، وتطوير قدراتهم في التَّخصُّصات الجديدة، وحرص على ضرورة العمل على موائمة البرامج للتَّطلُّعات الوطنيَّة في تطوير خطط التَّعليم وتأهيل الكوادر التَّعليميَّة لأعلى مستويات الممارسات التَّربويَّة.
 
يُذكر أنَّ برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التَّعليميَّة استقبل 496 مرشحًا في مختلف فروع الجامعة بـ:مكة، والقنفذة، والليث؛ وتسعى الجامعة من خلاله إلى إبراز الجوانب الإبداعيَّة لدى المعلمين والمعلمات، وإظهار مكتسباتهم العلميَّة والمهنيَّة؛ لتعزيز قدراتهم وتمكينهم من صنع القرار داخل منظوماتهم التَّعليميَّة إلى جانب إتقان مهارات واستراتيجيَّات التَّعلم الإبداعي في الحصص الدِّراسيَّة.

جار التحميل