جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي وزير الموارد البشرية يدشن مركز البحث والابتكار التابع لجامعة أم القرى


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/10/03  |  اخر تعديل - 2022/10/03


دشَّن معالي وزير الموارد البشريَّة والتَّنمية الاجتماعيَّة م. أحمد بن سليمان الراجحي "مركز البحث والابتكار"، الذي أطلقته اليوم وزارة الموارد البشريَّة والتَّنمية الاجتماعيَّة بالتَّعاون مع جامعة أمِّ القرى ممثَّلة في: معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة، وشركة وادي مكَّة للتّقنية؛ بهدف تطوير منظومة البحث والابتكار في مجال الصِّحة والسَّلامة المهنيَّة في المملكة، وذلك ضمن المؤتمر السُّعودي الدَّولي الخامس للسَّلامة والصِّحة المهنيَّة، المقام بالتزامن مع المؤتمر العربي الرابع 2022م تحت شعار "سلامة ونهضة"، خلال الفترة 3-5 أكتوبر 2022م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات.
 
وشاركت الجامعة في المؤتمر بجناح تعريفي يضم خمسة أركان أساسيَّة تُعنى بمقومات الجامعة وتجاربها الرائدة في البحث والابتكار بما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى الدراسات الاستشاريَّة التي تقدمها في هذا المجال؛ كما تضمنت الأركان استعراض تجارب شركة وادي مكة للتقنية في حاضنات الأعمال والشركات الناشئة، وأحدث التقنيات في استخدامات الطائرات المسيّرة "drone" في مجال الصِّحة والسَّلامة المهنيَّة.
 
كما تضمَّنت مشاركة الجامعة عرض أحدث التّقنيات في استخدامات الواقع الافتراضي، علاوة على استخدامات ذكاء الأعمال وعلم البيانات في الصِّحة والسَّلامة المهنيَّة، والتَّعريف بالمنصَّة والبرامج التَّدريبيَّة والاحترافيَّة في هذا المجال.
 
ويهدف المؤتمر إلى تبادل أفضل الخبرات والممارسات في السَّلامة والصِّحة المهنيَّة العربيَّة والدَّوليَّة؛ لرفع مستوى الثقافة والوعي داخل البيئة، والتأكيد على اهتمام المملكة ودورها الرائد في تطوير السَّلامة والصِّحة المهنيَّة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، إضافة إلى إبراز الجهود الوطنيَّة بين مختلف القطاعات الثلاثة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مع تسليط الضوء على التوجهات الفنية والتقنية الحديثة التي تزخر بها المملكة من خلال أبحاثها وابتكاراتها.
 
وحضر تدشين مركز البحث والابتكار رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكَّة للتّقنية ووكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر الزائدي، وعميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة د. محمد الشريف، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكَّة للتّقنية د. عماد الجحدلي، وعميد معهد الابتكار وريادة الأعمال د. رامي فتني، وفرق العمل في معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة، ومعهد الابتكار وريادة الأعمال، وشركة وادي مكَّة للتّقنية.

جار التحميل