جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أمّ القُرى تُعزِّز ثقافة القراءة لدى طالباتها بفعاليَّة: خير جليس


أخبار عامة , الأخبار البارزة , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2022/09/20  |  اخر تعديل - 2022/09/20


افتتحت وكيلة جامعة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات د.وردة بنت عبدالله الأسمري مكتبة كُليَّة الحاسب الآلي ونُظم المعلومات بشطر الطَّالبات وعدد من المبادرات العلميَّة والثَّقافيَّة، ضمن فعاليَّة: "خير جليس" التي نظَّمتها الكُليَّة اليوم 24 /2/ 1444هـ؛ لتحفيز طالبات الجامعة على البحث والقراءة في مختلف التَّخصُّصات.
 
وثمَّنت وكيلة جامعة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات جهود الكُليَّة في الاستثمار الأمثل لمكتبة الكُليَّة ودعمها بالأنشطة المختلفة، وإتاحة الفرصة لطالبات الجامعة بالتَّطوع في تفعيل تلك المبادرات التَّطوُّعيَّة التي تأتي مفعِّلة لأهداف الجامعة ضمن مسار خدمة المجتمع في خُطَّتها الاستراتيجيَّة 2027، إضافة إلى الاستفادة من كتب الكُليَّة سواء ذات العلاقة بالتَّخصُّص أو كتب المعارف الأخرى.
 
بدورها أوضحت وكيلة الكُليَّة د. عهد بنت محمد الجرف أنَّ الكُليَّة حرصت على تهيئة المكتبة للطَّالبات؛ بإتاحة نظام الحجز لاجتماعات مشاريع التَّخرُّج، وتنظيم اللقاءات البحثيَّة، إضافة إلى إتاحة اقتناء الكتب غير التَّخصُّصيَّة لكافَّة منسوبات وطالبات الجامعة، مشيرة إلى أهميَّة مشاركة الطَّالبات في تنفيذ مبادرات وأنشطة المكتبة، وإكسابهم العديد من المهارات التَّطوعيَّة في فهرسة الكتب وترتيب المصادر بأنواعها.
 
وتتضمَّن المبادرات التي أطلقتها المكتبة حزمة متنوعة من اللقاءات العلميَّة مع عضوات هيئة التَّدريس؛ لمناقشة الكتب التَّخصُّصيَّة في أي برنامج من برامج الكُليَّة، علاوة على تفعيل المسابقات الثَّقافيَّة، وتنظيم ورش عمل في القراءة السَّريعة وكتابة القصص القصيرة.

جار التحميل