جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كُليَّة التَّمريض تعقد اللقاء التَّعريفيّ لمنسوبي وزارة الصِّحة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/09/19  |  اخر تعديل - 2022/09/19


عقدت كُليَّة التَّمريض اللقاء التّّعريفيّ لمنسوبي وزارة الصِّحة لبرنامجي: التَّجسير، وماجستير تمريض صحَّة المجتمع؛ وذلك بحضور وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د.عامر الزائدي.
ويعدّ هذا اللقاء التَّعريفيّ إحدى أهم المحطات الدِّراسيَّة للطَّلبة؛ حيث يقوم بإعدادهم من خلال عقد ورش العمل لتزويدهم بالمهارات التَّعليميَّة الدَّاعمة لخُططهم الدِّراسيَّة في البرنامجين.

ورحَّب وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د.عامر الزائدي بالطُّلاب الوافدين من وزارة الصِّحة، وتقدَّم بالشُّكر الجزيل لجميع القائمين على هذا البرنامج من الكُليَّة التَّطبيقيَّة وكُليَّة التَّمريض، كما يدعو الطُّلاب والطَّالبات من منسوبي وزارة الصِّحة إلى التَّعرُّف على لوائح الجامعة والالتزام بها. 

وأشارت عميدة كُليَّة التَّمريض د. فاطمة السلمي إلى أنَّ تفعيل إيفاد منسوبي وزارة الصِّحة بجامعة أمِّ القرى جاء ضمن إطار الاتِّفاقيَّة المعقودة بين الوزارة وجامعة أمِّ القُرى متمثلة في كُليَّة التَّمريض؛ بهدف إكمال متخصِّصي التَّمريض دراستهم، وتحقيق التَّقدُّم بالمؤهّلات العلميَّة وتطوير حاملي البكالوريوس والدبلوم؛ حيث يعتبر ذلك إحدى أهم الخطط الاستراتيجيَّة للوزارة من خلال تخصيص مقاعد لهم بعدد ٣٠ طالبًا وطالبة في برنامج التَّجسير ،و٢٢ طالبًا وطالبة في برنامج ماجستير تمريض صحَّة المجتمع.

كما تسعى الكُليَّة التَّطبيقيَّة وكُليَّة التَّمريض لتلبية احتياجات الطُّلاب الوافدين الأكاديميَّة والطُّلابيَّة والإداريَّة، وتذليل الصُّعوبات والتَّحديات وحلّ المشكلات للطَّلبة من منسوبي وزارة الصِّحة؛ وذلك ضمن مسيرتهم التَّعليميَّة بهدف تحقيق أعلى المستويات الدِّراسيَّة لنيل الدَّرجة المطلوبة.

جار التحميل