جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتَّأهيل المهنيّ والاجتماعيّ بأمِّ القُرى يوظف الدُّفعة الأولى


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/09/18  |  اخر تعديل - 2022/09/18


برعاية سمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس أمناء مؤسَّسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتَّميُّز في العمل الاجتماعيّ ونائب رئيس اللجنة التَّنفيذيَّة ؛ وبحضور الأمير منصور بن سعد آل سعود الأمين العام المساعد لشركة الخزامى للإدارة ؛ احتفى مركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتَّأهيل المهنيّ والاجتماعي بجامعة أمِّ القرُى بتخريج الدُّفعة الأولى ، والذين بلغ عددهم 31 مواطنًا سعوديًّا تم توظيفهم في مواقع مختلفة داخل فندق الفيصليَّة بواقع 21 سيدة و 10 رجال.

وقد شكر سمو الأمير سعود بن فهد بن سعود الكبير حفظه الله فريق عمل المركز وأوضح أهميَّته البالغة وارتباطه برؤية السُّعوديَّة 2030 ، وتحقيقه لمبدأ ( اعمل وتعلَّم ) ؛ والمبني على سدٍّ مُتطلبات واحتياجات سوق العمل المتجدِّدة ، وزيادة معدلات التَّوظيف ، بإلإضافة إلى تحقيقه لمستهدفات برنامج تنمية القدرات البشريَّة.
 
وأضاف الأمين العام لمؤسَّسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتَّميُّز في العمل الاجتماعي أ. د. فهد بن حمد المغلوث: أنَّ مركز الأميرة صيتة للتَّأهيل المهنيّ والاجتماعيّ هو أحد المبادرات الاجتماعيَّة التي تخدم مناطق المملكة ؛ والتي تم تدشينها برعاية كريمة من صاحب السُّموِّ الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكَّة المُكرَّمة مستشار خادم الحرمين الشَّريفين؛ ليقدِّم مجموعة من الدِّراسات الاستشاريَّة الاجتماعيَّة والبرامج التَّدريبيَّة المهنيَّة المؤهّلة لسوق العمل؛ والمبتدئة بالتَّوظيف وذلك لفئة الشَّباب والشَّابَّات من أسر الضمان أو ذوي الدخل المحدود أو من الأيتام والأرامل والمُطلَّقات وأُسَر شهداء الواجب ؛ سعيًا من المؤسَّسة لتحقيق جودة الحياة، و التَّمكين الاجتماعيّ والمهنيّ للأسر والأفراد ذوي الاحتياج.

وأشار عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة  بجامعة أمِّ القُرى د.محمد بن نايف الشَّريف إلى أنَّ الخريجين تم توظيفهم وتدريبهم من خلال برنامج مهنيّ في الخدمات الفندقيَّة ، وتضمَّن البرنامج ثلاث مسارات تدريبيَّة رئيسيَّة شملت المهارات الاتِّصاليَّة والمهارات الإداريَّة والمهارات المهنيَّة ؛ وذلك بواقع 3,875 ساعة تدريبيَّة مُقدَّمة بالتَّعاون مع فندق الفيصليَّة بمنطقة الرياض.
حيث يهدف البرنامج إلى تحقيق الكفاءة المهنيَّة لدى الفئة المستهدفة من خلال تنوُّع الخبرة ونقل المعرفة؛ بالإضافة إلى تعزيز الممارسات الميدانيَّة المتخصِّصة، و زيادة السَّعودة في الوظائف المتخصِّصة في قطاع الفنادق.

و تم تسليم الخريجين شهاداتهم ، كما تم شُكر كافَّة المشاركين في البرنامج ؛ وذلك بحضور مجموعة من المسؤولين ورجال الأعمال ومدراء القطاعات الفندقيَّة والإعلامييِّن ووفد جامعة أمِّ القُرى ومؤسَّسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتَّميُّز في العمل الاجتماعي وشركة الخُزامى للإدارة.

جار التحميل