جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى تستقبل 466 مرشحًا في برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التَّعليميَّة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2022/09/11  |  اخر تعديل - 2022/09/11


برعاية رئيس جامعة أمِّ القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب ؛ استقبلت الجامعة ممثَّلةً في كليَّة التَّربية  466 مرشَّحًا من المعلمين والمعلمات الملتحقين ببرامج كُليَّة التَّربية و البرامج في الكُليَّة الجامعيَّة بالليث و الكُليَّة الجامعيَّة بالقنفذة ، وذلك ضمن برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التَّعليميَّة في مرحلته الثَّانية، بحضور وكيل الجامعة للدِّراسات العُليا والبحث العلمي أ.د. فهد بن أحمد الزهراني.

وأكَّد وكيل الجامعة للدِّراسات العُليا والبحث العلمي على دور برامج الاستثمار للكوادر التَّعليميَّة والتي كان لها الدور الفاعل في الميدان التَّربوي بما يتواءم مع التَّخصُّصات النَّوعيَّة الجديدة؛ وبما يؤدي إلى تأهيل المعلمين والمعلمات في هذه البرامج والاستفادة المُثلى من طاقاتهم وقدراتهم، كما شدَّد على الجديَّة والعطاء المتميِّز ليتواكب ذلك مع المخرجات النَّوعيَّة التي دأبت جامعة أمِّ القُرى عليها.

وقد وضَّح عميد كُليَّة التَّربية أ.د عبدالله بن محمد آل تميم أنَّه سيتم تنفيذ 15 برنامجًا، تتمثَّل في: برنامج المهارات الحياتيَّة ، وبرنامج التَّربية البدنيَّة ، و برنامج التَّفكير النَّاقد ، وبرنامج التَّربية الخاصَّة ، وبرنامج المهارات الرَّقميَّة ، وبرنامج رياض الأطفال، و برنامج مبادئ الإدارة؛ بالإضافة إلى برامج التَّسويق،و الفنون، و الصِّحة، و الهندسة، و القانون، والحاسب الآلي، واللغة الإنجليزيَّة؛ مبيِّنا أنَّ ذلك يتم بالشَّراكة مع عدد من الكُليَّات المتخصِّصة داخل الجامعة.

وقد عرض الحفل قصص نجاح خريجي المرحلة الأولى؛ كما تمَّت الإجابة على استفسارات المتدرِّبين في ختام الحفل.

جار التحميل