جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أم القرى تهيئ فتيات كافل لاستقبال العام الدراسي الجديد.


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/09/07  |  اخر تعديل - 2022/09/07


نظمت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بالتعاون مع إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية وكلية التربية بجامعة أم القرى برنامجًا تربويًّا بهدف تهيئة طالبات كافل للعام الدراسي الجديد، وقدمته عضو هيئة التدريس بكلية التربية د. منال آل شيف، بحضور طالبات من المرحلتين المتوسطة والثانوية في مقر مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة. وتضمن البرنامج عدة مراحل بدأت بالتخطيط والاعتماد والتنفيذ ثم تقييم الأثر على الطالبات وقياس مدى استفادتهن من البرنامج.
 
وأوضح وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع المكلف د. علي الشاعري أن الجامعة ممثلة في جهاتها المختلفة تسعى إلى تجسير التعاون مع القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية وخلق شراكات نوعية تخدم المجتمع وتسهم في تحقيق أهداف الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية 2027، وذلك من خلال تعزيز العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية والمساهمة في تحسين جودة الحياة بإطلاق العديد من المبادرات الفعالة، والمشاركة في تفعيل البرامج التي تنفذها الجهات الخارجية بمشاركة أكاديميين ومتخصصين من الجامعة.
 
بدورها أكدت مديرة القسم النسائي بمؤسسة كافل أ.عهود المطرفي حرص كافل على تقديم الرعاية الشاملة للأيتام وتشجيعهم على تحمل المسؤولية والاعتماد على أنفسهم ليكونوا منتجين ويمتلكون القدرة على الاندماج في سوق العمل، بتحفيزهم ودعمهم نفسيًّا ومهاريًّا عبر البرامج التي تطلقها كافل بالتعاون مع جامعة أم القرى، مثمنة جهود الجامعة وتعاونها في تفعيل اللقاءات التربوية التي تنظمها مؤسسة كافل.

و اختتم الحفل بالاجابه على الاستفسارات وتكريم المشاركات بالتعاون مع مؤسسة سالم بن محفوظ.

جار التحميل