جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أمِّ القُرى وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة يُوقِّعان مُذكِّرة تفاهم


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي ,
أضيف بتاريخ - 2022/09/04  |  اخر تعديل - 2022/09/04


شهد رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب توقيع مُذكِّرة تفاهم بين جامعة أمِّ القُرى مُمثَّلة في معهد خادم الحرمين الشَّريفين لأبحاث الحجّ والعمرة وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمكتبه بمقر ِّ الجامعة في العابديَّة.

وأكَّد د. معدي آل مذهب أنَّ الجامعة تضع في أولويَّاتها احتياجات الطَّلبة وخاصةً فئة الطَّلبة من ذوي الإعاقة؛ وأن إحدى مبادرات استراتيجيَّة جامعة أمِّ القرى 2027 تُعنى بتجهيز البيئة الجامعيَّة المناسبة، والمزوَّدة بالخدمات المتخصِّصة والاستشارات النَّفسيَّة والعلاجيَّة والتَّعليميَّة المفيدة لهم، كما تعمل على وضع خُطط تعليميَّة ومهنيَّة لدمجهم في سوق العمل والمجتمع الخارجي، مما يُحسِّن جودة الحياة و التَّوازن النَّفسي والاجتماعي لديهم.

وعبَّر الرَّئيس التَّنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة د. هشام بن محمد الحيدري عن اهتمام الهيئة بتوقيع مُذكرة التَّفاهم مع الجامعة؛ لتمكين العمل في  المجالات المُتعدِّدة والتي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة؛ منها: الأبحاث العلميَّة، والتَّطبيقيَّة، والدِّراسات الاستشاريَّة المُتخصِّصة، بالإضافة إلى توفير المستشارين والمتخصِّصين بين الطرفين، والتَّعاون في مجالات التَّدريب والتَّثقيف وخاصَّة في مجال إثراء رحلة الحاجّ والمعتمر والزَّائر لخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووقَّع مُذكِّرة التَّفاهم نيابة عن رئيس الجامعة عميد معهد أبحاث الحجّ والعمرة د. تركي بن سليمان العمرو، كما وقَّع نيابة عن الرَّئيس التَّنفيذي للهيئة مدير الإدارة القانونيَّة د. هاشم آل غالب .

جار التحميل